محليات

مؤسسة ولي العهد واليونيسف توسعان شراكتهما لتمكين ومشاركة الشباب

22 الاعلامي

أعلنت مؤسسة ولي العهد، اليوم الاثنين، تجديد شراكة العمل مع اليونيسف لعامين جديدين للاستمرار في تمكين اليافعين والشباب من خلال توفير الفرص لهم للانخراط والمشاركة في المجتمع.
ويأتي التجديد تنفيذا لاتفاقية وقعتها المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو، وممثل اليونيسف في الأردن فيليب دُواميل، نصت على تقديم الدعم لـ100 ألف شاب وشابة من مُختلف محافظات المملكة ليشاركوا في فرص التطوّع من خلال المنصّة الوطنيّة لتطوّع ومشاركة الشباب “نحن”.
وقالت الدكتورة منكو، إن رؤية مؤسسة ولي العهد تركّز على تقديم الدعم لقادة المستقبل، فمفهوم العطاء من خلال التطوّع مكوّن جوهري لجميع مبادراتنا،
وأضافت “نحن مسرورون لتجديد شراكتنا مع اليونيسف في تقديم الدعم والتنسيق المستمر للجهود المبذولة على صعيد التطوّع من خلال منصّة نحن، التي تعمل تحت مظلة مؤسسة ولي العهد”.
وأشارت إلى أن مؤسسة ولي العهد تمكّنت خلال السنوات الأربع الماضية، من الترويج لمفاهيم التطوّع بشكل كبير، وعززت من نشاطات المشاركة المدنية في جميع أرجاء الأردن.
من جهته، قال ممثل اليونيسف في الأردن، إن الشباب يملكون الإمكانية والطاقة للإسهام في مستقبل مزدهر، مضيفا “سعيدون بتجديد الشراكة مع مؤسسة ولي العهد وسنستمر في تقديم الفرص للشباب لتنمية مهاراتهم وتأدية دور هادف ومفيد في تشكيل مجتمعاتهم المحلية وبلدهم.”
يشار إلى أن شراكة العمل بين مؤسسة ولي العهد واليونيسف في منصة “نحن” بدأت في عام 2018، بالتعاون مع وزارة الشباب، ومكّنت هذه الشراكة من تقديم الدعم لأكثر من 128 ألف شاب وشابة لبناء وممارسة مهارات جديدة، والانخراط في مجتمعاتهم ليحدثوا تأثيرا اجتماعيا، وتوسيع فرص توظيفهم في المستقبل.
وأدّى البرنامج، الذي يهدف إلى بناء ثقافة تطوع قوية في الأردن، إلى مشاركة الشباب من خلال تقديم أكثر من 3 ملايين ساعة عمل من وقتهم للتطوع في القطاعين العام والخاص، والمجتمع المدني، ومجتمعاتهم المحلية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى