محليات

الطفيلة: الفعاليات الرمضانية أسهمت بتنشيط الحراك الثقافي بالمحافظة 

22 الاعلامي– تستقطب فعاليات برنامج “رمضانيات 2023” المقامة في ساحات قرية السلع التاريخية بمحافظة الطفيلة، المئات من المواطنين.
وتضمنت فعاليات الأسبوع الحالي برامج وأنشطة رمضانية متنوعة، أسهمت في تنشيط الحراك الثقافي بالمحافظة، وإحياء الموروث الشعبي للعديد من الحرف اليدوية، فضلا عن إتاحة الفرصة للجمعيات الخيرية والسيدات لعرض منتجاتها.
وقال مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، إن برنامج الأسبوعين الماضي والحالي تضمن أنشطة كرنفالية للأطفال والعائلة، وألعابا شعبية، وفعاليات فلكلورية، وإنشادا دينيا، وشعرا ومسرحا للكبار والأطفال، وألعاب خفة وبازارات متنوعة.
وانطلقت في قرية السلع، فعاليات برنامج “رمضانيات 2023″، للعام الثاني على التوالي برعاية محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس، ومشاركة عدة دوائر رسمية.
ولفت الدكتور الفقير إلى أن تنظيم هذه الفعاليات، جاء لإضفاء أجواء الفرح والسرور ، والتعريف بالمواقع السياحية والتاريخية، إلى جانب عرض وتسويق منتجات محلية وحرف يدوية.
وبين، أن هذه الفعاليات جاءت بتشاركية بين وزارات: الشباب، والسياحة والآثار، والثقافة، والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والاتصال الحكومي، وأمانة عمان الكبرى.
وعبر عدد من الحضور والزائرين لليالي الرمضانية عن مدى سعادتهم بإقامة هذه البرامج كونها تعتبر متنفسا ترفيهيا لهم بعد أدائهم صلاة التراويح، مشيرين إلى طابعها المتميز الذي يضفي عليها دلالات تعبر عن تقاليد وطقوس حاضرة توطد أواصر الألفة بين أبناء المجتمع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى