محليات

الغذاء والدواء: إغلاق 67 منشأة وتوقيف 313 أخرى عن العمل

22 الاعلامي

أغلقت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، 67 منشأة غذائية مخالفة لوجود سلبيات حرجة، فيما أوقفت 313 منشأة أخرى عن العمل، وذلك ضمن 5800 جولة تفتيشية نفذتها فرقها الرقابية في فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وأشار مدير عام المؤسسة، الدكتور نزار مهيدات في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى أن كوادر الرقابة والتفتيش أتلفت خلال جولاتها ما يزيد على 60 ألف كيلو غرام من المواد الغذائية المخالفة للاشتراطات الصحية والمعدة في ظروف صحية سيئة، وما يزيد على 5 آلاف لتر من المواد الغذائية السائلة وحوالي 22 ألف لتر من العصائر الرمضانية، كما حجزت على نحو 265 ألف كيلو غرام من الأغذية المتداولة في الأسواق لغايات الفحص المخبري.
وتواصل المؤسسة تنفيذ حملتها الرقابية والتوعوية الخاصة بشهر رمضان التي تستهدف تكثيف المراقبة والمتابعة الحثيثة للتأكد من التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة من حيث إعداد وتحضير الأغذية وعرضها وتخزينها وسلامة مدخلات الإنتاج، استمرارا للجهود الدورية الهادفة لضمان انسياب المواد الغذائية الآمنة.
ودعت المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى أو استفسار من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، والواتس آب على الرقم 0795632000.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى