محليات

حزب الغد الأردني يعقد مؤتمره العام

22 الاعلامي – عقد حزب الغد الأردني مؤتمره العام التأسيسي الأول، الجمعة ، بحضور ممثلي الهيئة المستقلة للانتخاب، وتضمن المؤتمر، انتهاء من أمور إجرائية تتعلق بالتأسيس .

وسط حشد جماهيري كبير أشرف ممثلو الهيئة المستقلة للانتخاب، على الإجراءات الإدارية وتأكدوا من اكتمال النصاب القانوني وفق البنود القانونية التي تشترط حضور 500+1، من مجموع أعضاء الهيئة العامة المسجلين في سجلات الهيئة المستقلة للانتخاب.

وتضمن المؤتمر الانتهاء من البنود القانونية المطلوبة، وهي إقرار التعديلات على النظام الداخلي التي أوجبها قانون الأحزاب الجديد رقم (7) للعام 2022، وإقرار أعضاء المجلس المركزي الذين تم التوافق عليهم في جولات المحافظات والبوادي من ممثلي الحزب في 18 دائرة انتخابية، وكانت إجراءات التأسيس وتصويب الأوضاع والتوافقات على النظام الداخلي المعدل والمجلس المركزي ومجلس الشورى والمكتب السياسي والمحكمة الحزبية والدائره القانونيه والأمين العام وأمين السر برفع الأيدي.

حيث شكل الحزب مجلس الشورى المكون من ١٩ عضو برئاسة سعادة رجل الأعمال عثمان ضيف الله الشوابكة.
و فاز سعادة السيد محمد رمضان بمنصب الأمين العام ورئيس المكتب السياسي ، أما المجلس المركزي فشُكل من ٨٠ عضو برئاسة المهندس سليمان أبو طوق ، وشكل الحزب ٢٨ لجنة اختصاصية وتم انتخاب رؤسائهم بالتزكية والتوافق برفع الأيدي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى