محليات

نقابة المهندسين تجري قرعة مشروع أراضي الزيتونة 7 .. صور

22 الاعلامي – أجرت نقابة المهندسين الأردنيين في مجمع النقابات المهنية، أمس الأربعاء، قرعة مشروع أراضي الزيتونة 7، بحضور نائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ورئيس لجنة الأراضي والاسكان المهندس منذر أبو جماعة، ونائب الرئيس المهندس رائد حياصات، وعضو اللجنة المهندس حسان عابدين، وبمشاركة 80 مهندسا ومهندسة.

وقدم نائب النقيب المهندس فوزي مسعد، شكره للجنة الأراضي والاسكان، لما تبذله من جهود على مدار سنوات في دعم مجلس النقابة والنقابة في اداء واجباتها، مبينا ان تلك الجهود تكللت في النتائج الجيدة المنبثقة عن الأراضي التي تم شراؤها وبيعها للزملاء المهندسين والمهندسات على مدار سنوات، والتي تميزت بجودتها وسهولة فرزها وتوزيعها.

وقال إن مشاريع النقابة التي تم شراؤها بلغت 176 مشروعا، منها 153 مشروعا لصندوق التقاعد، و3 مشارع لصندوق التأمين الاجتماعي و8 مشاريع لصندوق القرض الحسن و12 مشروعا لصندوق النقابة، وبمساحة كلية بلغت 19 الف دونم، وكلفة اجمالية بلغت ربع مليار دينار، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من المشاريع بلغ 10595 مهندسا ومهندسة، إضافة إلى جمعيات اخرى للمهندسين ساهمت النقابة فيها بتوزيع قطع اراض خارج اطار عمل صندوق التقاعد.

ولفت إلى أن عدد المشاريع الموزعة بالقرعة بلغت 101 مشروعا، في حين بلغ عدد القطع المباعة للمهندسين 112، وتبقى 11 مشروعا يجري العمل على حل الملاحظات المتعلقة حولها ليتم توزيعها على المستفيدين.

وفيما يتعلق بمشروع الزيتونة 7 ، قال المهندس مسعد، إن المشروع يتكون من 69 قطعة، حيث بلغت مساحة القطع المفروزة 750 مترا مربعا، كما بلغ عدد القطع المقترعة للبيع 66 قطعة، وعدد المستفيدين المقترع عليهم 65 قطعة، في حين تبقت قطعة واحدة للاحتياط في حال الاعتراض، كما تم استثناء 3 قطع منها لاغراض خدماتية وتجارية حسب الشروط.

وأكد المهندس مسعد أن النقابة تسعى دائما لتلبية حاجات الزملاء من المهندسين والمهندسات، من خلال تأمينهم بقطعة أرض سكنية، لتكون استثمارا ومدخرا لهم في المستقبل بحيث تكون بحجم الامال والطموحات.

وحضر توزيع القرعة مدير الدائرة العقارية والتمويل السيد رامي النوايسة لافتا إلى أنه ستتم زيارة القطع ضمن مشروع الزيتونة 7 يوم السبت المقبل، ليتسنى لكل مهندس الاطلاع على قطعته، علما بأن باب الاعتراض على اي قطعة مفتوح، إضافة إلى المهندس عماد حباشنة رئيس قسم التنظيم والمعلومات العقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى