محليات

وزير الصحة والسفير الدنماركي يبحثان التعاون الصحي

22 الاعلامي

  • بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري خلال لقائه في مكتبه اليوم الخميس، السفير الدنماركي لدى الأردن كريستوفر فيفك، سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي.
    وأكد الهواري عمق العلاقات التي تربط البلدين، والتي تشكل فرصة مواتية للاستمرار بالتعاون في المجال الصحي.
    وشدد على ضرورة الاستمرار بضمان تقديم الدعم الكافي للقطاع الصحي في الأردن، للتعامل مع أزمة اللاجئين التي طال أمدها وألقت بالعبء الكبير على هذا القطاع بشقيه العام والخاص، والذي قدم وما يزال خدماته للمواطنين واللاجئين على حد سواء، وألا يتأثر هذا الدعم للقطاع الصحي الأردني بالأزمات المختلفة التي تواجهها بعض دول العالم.
    وثمّن الهواري المساهمة الدنماركية في “صندوق المنحة المشتركة” الذي تم من خلاله دعم تنفيذ مشاريع وبرامج صحية ساهمت في التوسع بتقديم الخدمات الصحية النوعية التي انعكست آثارها الإيجابية على المواطنين واللاجئين على حد سواء.
    واستعرض الوزير أبرز المشاريع والبرامج ذات الأولوية التي تندرج ضمن استراتيجية وزارة الصحة للأعوام 2023-2025، وتنسجم مع رؤية التحديث الاقتصادي، مؤكداً سعي الوزارة إلى تنفيذها ضمن الأطر الزمنية التي تم تحديدها.
    وبعد اللقاء زار السفير الدنماركي مركز الجراحات التخصصية في مستشفيات البشير باعتباره أحد المشاريع التي ساهمت الحكومة الدنماركية مع عدة دول مانحة في دعمها، واطلع على الخدمات المقدمة فيه.
    –(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى