محليات

انطلاق المؤتمر العربي التاسع لصحة السمع

22 الاعلاميبرعاية سمو الأميرة منى الحسين، انطلقت اليوم الخميس، في العاصمة عمان، فعاليات المؤتمر العربي التاسع لصحة السمع، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للسمع والتوازن، بمشاركة عربية وعالمية واسعة.
وأكدت مندوبة سموها لافتتاح المؤتمر، رئيسة مجلس أمناء جامعة اليرموك الدكتورة رويدا المعايطة، أهمية المؤتمر الذي يحضره عدد من الأطباء والخبراء والمختصين في المجال، مبينة أن المؤتمرات العلمية تلقى اهتماما مباشرا من القيادة الهاشمية، تعزيزا لتقريب المعلومات، وتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في المجال، خدمة للمرضى وعلاجهم.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور تميم العلي، إن المؤتمر يتضمن القضايا الأساسية في علم السمعيات والتوازن، داعيا إلى تبادل الخبرات بين المتحدثين والخبراء والمختصين، وثمن جهود المملكة وجامعة عمان الأهلية لاستضافة المؤتمر.
وقال رئيس الأكاديمية العربية للسمع والتوازن الدكتور خالد عبدالهادي، إن الأكاديمية التي أنشئت عام 2012، هي مؤسسة غير ربحية، تمثل جميع الدول العربية، وتهدف من خلال المؤتمرات المستمرة، وورشات العمل إلى التعليم الطبي لذوي الاختصاص في السمع والتوازن والنطق والأنف والأذن والحنجرة والأطفال؛ لرفع المستوى العلمي والتقني للحيلولة دون الإعاقة السمعية.
وأشار إلى أن صحة السمع في الوطن العربي تعاني من قلة الاختصاصيين وقلة الموارد، ما جعل الأكاديمية تعمل بالتشارك مع عدة جامعات عربية وأوروبية، منها جامعة عمان الأهلية، وجامعات مصرية لعقد عشرات الورش التدريبية، بمشاركة نحو 2000 طالب.
وبين عبدالهادي أن هذه الورش تهدف الى مواكبة كل ما هو جديد من الأبحاث العلمية وكذلك المشاركة العالمية وتبادل الخبرات بين الاختصاصيين في مجالات مختلفة. مشيرا الى ان الاكاديمية عقدت 6 ورش عمل وثمانية مؤتمرات.
وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور عادل نصار، إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يتضمن 11 جلسة، و6 كلمات رئيسية، و3 حلقات نقاشية، ومائدة مستديرة، و3 دورات تعليمية، و47 عرضا تقديميا، و13 ورشة عمل، و10 عروض ملصقات، و5 ندوات للشركات الراعية للمؤتمر، وأكثر من 100 متحدث.
وقال عميد كليتي الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية الدكتور محمد الطناني، أن مركز جامعة عمان الأهلية للسمع والنطق أنشئ حرصا على خدمة المجتمع المحلي، وإيمانا بحاجة المنطقة إلى خدمات تأهيلية للحالات المتعلقة باضطرابات التواصل، مبيناً أن إدارة الجامعة تحرص على تقديم خدماته المتميزة والريادية على جميع الأصعدة.
وبين الطناني أن الجامعة تدعم المؤتمرات العلمية، لرفع الكفاءة في تخصص السمع والنطق، والاطلاع على أحدث الأجهزة المتطورة، للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمجتمع المحلي كافة، وتدريب طلاب التخصص بشكل خاص، لافتا إلى ترخيص المركز من وزارة الصحة، كمركز علاجي وتدريبي معتمد لدى الجامعة.
وقال رئيس جمعية طب السمع والاتزان المصرية الدكتور طارق غنوم “يسعدني أن أكون في المدينة العريقة عاصمة الأردن عمّان”، مؤكداً أهمية المؤتمرات العلمية التي تعد فرصة للقاء الجهات العلمية المختلفة، والجمعيات من الوطن العربي والعالم.
وأضاف الدكتور غنوم، إن المؤتمرات العلمية تلقى اهتماماً من القيادة الهاشمية، ما يعطي المشاركين حافزاً للمتحدثين والمشاركين في المؤتمر لتقديم أفضل ما لديهم خدمة للمرضى.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى