محليات

اتفاقية شراكة بين قرى الأطفال وفندق جراند حياة عمان لدعم الشباب

22 الاعلامي

وقعت جمعية قرى الأطفال الأردنية، اتفاقية شراكة مع فندق جراند حياة عمان اليوم الاثنين، بهدف تدريب وتأهيل مجموعة من الشباب والشابات لدخول سوق العمل كجزء من برنامج تنمية الشباب (يوث كان) التابع للجمعية.
وتضمنت الاتفاقية التي وقعها مديرة الجمعية رنا الزعبي، ومدير عام الفندق بن وزني، توفير الفرصة لــــ 15 شابا وشابة من عمان وإربد والعقبة، للحصول على الإرشاد والتوجيه من فريق عمل الفندق وفق خطة عمل مشتركة لتحقيق الأثر المنشود.
وأكدت الزعبي، أن الاتفاقية تسهم في بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات العملية وفرص النمو المهني، مبينة أن البحث عن عمل يعتبر تحديا كبيرا للشباب لأنهم يفتقرون إلى شبكات الدعم اللازمة للمضي في حياتهم بعد تخرجهم من برامج الرعاية البديلة.
وأضافت أن برنامج (يوث كان) سيردم هذه الفجوة من خلال بناء الشراكات مع المؤسسات من مختلف المجالات لتعزيز قدرات الشباب، وتسهيل وصولهم إلى مرحلة الاستقلالية، ودمجهم في سوق العمل من خلال الركائز الثلاث للمشروع، وهي التدريب والممارسة والإرشاد.
وأوضحت أنه سيتم عقد جلسات تدريبية مصممة خصيصا لتنمية المهارات الشخصية والتقنية، وتوفير الفرص التدريبية والتدريب المهني وفرص العمل، وجلسات إرشادية فردية مع موظفي الشركات لبناء الثقة اللازمة وتمكين الشباب من المنافسة بكفاءة في سوق العمل.
من جانبه، أشار بن وزني، إلى أهمية هذه الشراكة والتعاون مع الجمعية التي تعد مؤسسة وطنية تنموية لها تأثير إيجابي في المجتمع.
وأضاف أن هذه الشراكة تتيح توحيد الجهود للمساعدة في دعم الأطفال والشباب باعتبارهم مستقبل المجتمعات.



–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى