محليات

المياه تطلق منصة إلكترونية خاصة بالجهات المانحة

22 الاعلامي– -أطلقت وزارة المياه والري/سلطة المياه بشكل تجريبي المنصة الالكترونية الخاصة بالمانحين والشركاء، التي توفر للممولين والمانحين والشركاء معلومات شاملة عن قيم التمويل والمنح والبرامج التمويلية واتفاقيات التمويل الخاصة بكل جهة تمويلية أو مانحة ولمشاريع المياه والصرف الصحي كافة.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن المنصة تتيح للممولين متابعة المشاريع الممولة من خلالهم، ونسب الإنجاز والأهداف ومؤشرات الأداء الخاصة بالمشاريع.
كما توفر المنصة بيانات تفصيلية عن الخطط الاستراتيجية المستقبلية لقطاع المياه والمشاريع المستهدفة للتمويل تحقيقا للشفافية وسهولة الاطلاع على المعلومات وحوكمة قطاع المياه بما يحقق المتطلبات الدولية والعالمية ومعايير الشفافية.
وأشارت الوزارة، الى أن المنصة تعد جزءا من نظام شمولي يعمل على حوكمة تنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بقطاع المياه، ويوفر إمكانية متابعة تنفيذ الاستراتيجيات من مرحلة الرؤية الخاصة بقطاع المياه والرسالة والأهداف الاستراتيجية وسبل تحقيقها، مما يوفر آليات المراقبة الفورية لمؤشرات الأداء الرئيسية والفرعية القابلة للقياس، بحيث تعطي أصحاب القرار صورة واضحة عن مدى النجاح بتنفيذ الخطط لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.
وأشارت السلطة إلى أن النظام الشامل الجديد لحوكمة الاستراتيجيات، سيتضمن إطلاق منصات إلكترونية جديدة قريبا، تختص بالشركاء الرئيسيين لقطاع المياه ومن أهمهم مجلسي النواب والأعيان ومنصة مجالس المحافظات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى