محليات

بدء لقاء للشبكة الإقليمية لدعم المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين 

22 الاعلامي

بدأ في عمان اليوم الاثنين لقاء للشبكة الإقليمية لدعم المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين ووصولهم إلى المناصب القيادية في القطاع العام، بهدف تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في المواقع القيادية بالقطاع العام.
وقالت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في بيان اليوم، إن الشبكة التي تضم في عضويتها الأردن، ومصر، والمغرب، وتونس، تهدف إلى توفير فرص التدريب والتعليم والدعم للمرأة في المجالات كافة، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية المساواة بين الجنسين والتحديات التي تواجه المرأة في الوصول إلى المناصب القيادية ومواقع صنع القرار.
وبينت مندوبة الأمينة العامة للجنة، مساعدتها للشؤون الفنية الدكتورة نسرين السيد، أهمية دعم وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار في الحياة السياسية والاقتصادية والعامة وزيادة مشاركتها في الحياة العامة، انسجاما مع مخرجات مسارات التحديث الثلاثة السياسية والاقتصادية والقطاع العام، والاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن 2020-2025، وسياسة إدماج النوع الاجتماعي في القطاع العام.
وقالت إن أعمال الشبكة الإقليمية ركزت على بناء القدرات وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لدعم وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار في الدول الأعضاء للشبكة، لافتة إلى ترؤس اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الشبكة الإقليمية لدعم المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين لعام 2022، فيما جرى نقل رئاسة الشبكة لعام 2023 إلى دولة مصر الشقيقة.
بدوره، قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، الدكتور علي الخوالدة، إن الوزارة لديها برامج تثقيفية وتوعوية لتشجيع المرأة على المشاركة بالعمل السياسي والحزبي والانتخابات للوصول إلى مراكز صنع القرار.
وقالت مديرة مكتب منتدى الاتحادات الفيدرالية في الأردن، تالا خريس، “نحن نلتزم بالتعاون والتنسيق مع جميع الشركاء والمهتمين بهذا الشأن؛ لتحقيق أهدافنا في تعزيز ثقافة المساواة والتمكين للنساء في المجتمع، ونؤمن بأن المرأة هي عنصر أساسي في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاجتماعي والاقتصادي”.
وأوضحت أن العمل في الشبكة يركز على دعم المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين، وتعزيز مشاركة المرأة في القطاع العام وتمكينها من الوصول إلى المناصب القيادية، مضيفة “أننا نسعى لتحقيق ذلك من خلال تكثيف الجهود التشاركية وتنظيم فعاليات مثل هذا اللقاء، الذي يسلّط الضوء على أهمية هذا الموضوع ليس فقط في الأردن بل في المنطقة بأكملها”.
وتضمن اللقاء جلسات حول دور المرأة في قطاع العام والأمن الغذائي والتغيّر المناخي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى