محليات

بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين في الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة

22 الاعلامي – تصادف اليوم الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة الفلسطينية التي كانت محصلة للــتآمر الإمبريالي الأنجلو- أميركي مع الحركة الصهيونية وللتواطؤ الإقليمي، ما أدى إلى تشريد حوالي 750 ألف من الشعب الفلسطيني من وطنهم التاريخي عام 1948 ، والسطو على ما يزيد عن 78 في المائة من فلسطين العربية التاريخية لإقامة الكيان الصهيوني الغاصب.
وتأتي ذكرى النكبة في هذا العام بالتزامن مع ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني الصامد من اعتداءات وترهيب واغتيالات وعدوان غاشم على الارض والمقدسات والانسان في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستخدام الاحتلال كافة أنواع التنكيل من اقتحامات وتدميرمنازل وقتل الاطفال والنساء وقصف للمباني السكنية.
ان صمود شعبنا الفلسطيني البطل ووقوفه بإمكاناته البسيطة وصدره العاري أمام ماكينة القتل الصهيونية التي تمارس ابشع أنواع العدوان في حق ابناء الشعب العربي الفلسطيني، يدعونا جميعاً بأن ندعم صمود هذا الشعب بكل ما أوتينا من عزم، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال بكافة السبل الممكنة.

من هنا تؤكد نقابة المهندسين الاردنيين على واجبها الوطني، وباعتبارها جزءا من هذا الوطن الذي ما تخلى يوما عن القضية الفلسطينية من خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي والبطولات على أسوار القدس وباب الواد واللطرون والشيخ جراح وقدم العديد من الشهداء الذين قضوا نحبهم على أرض فلسطين.
وتؤكد النقابة أن القضية الفلسطينية والقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها تمثل رمزا من رموز الأردنيين والهاشميين ، فالأردن يدفع ثمن مواقفه وتمسكه بالقدس والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية التي تمثل الضمانة الوحيدة مع صمود شعبنا الفلسطيني، للحفاظ على عروبة المقدسات وحمايتها من كل محاولات الكيان المحتل لتغيير الواقع الجغرافي والديموغرافي للمدينة المقدسة.
وترى النقابة ان التعامل مع ذكرى النكبة يكون بإجراء مراجعة شاملة للنضال الفلسطيني والعربي باتجاه التأكيد على الثوابت الوطنية والقومية الإستراتيجية ، وعلى رأسها تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني، والتركيز على حق العودة، ما يتطلب من أحرار العالم والأمة العربية، أن تأخذ دورها في دعم صمود الشعب الفلسطيني على تراب وطنه لما يتعرض له من عدوان وحشي ممنهج لتهجيره من أرضه، وتهويد مقدساته.
تحية اعتزاز وإكبار لصمود الأهل في كافة أرجاء فلسطين على تمسكهم بهويتهم القومية وإفشالهم لكافة محاولات الطمس والتذويب ، وعلى تمسكهم بخيار الثبات والمقاومة على أرض وطنهم.
الرحمة للشهداء.. الشفاء للجرحى.. النصر للمقاومة
نقابة المهندسين الأردنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى