محليات
أخر الأخبار

اجتماع مديرية تربية لواء الجامعة مع مجلس التطوير التربوي

22 الاعلامي – برئاسة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة،،، السيد. عبدالحكيم أحمد سليمان الشوابكة، عقد صباح هذا اليوم الثلاثاء – الموافق : 26 / 3 / 2024، اجتماعًا لمجلس التطوير التربوي للواء الجامعة في قاعة الاجتماعات مكتب مدير التربية، بحضور المدراء المختصين؛ مدير الشؤون الإدارية والمالية السيد. حازم النجداوي، ومدير الشؤون التعليمية د. أحمد السلامات، ورئيس مجلس التطوير التربوي السيد. عمر العموش ، حيث يضم مجلس التطوير التربوي رؤساء المجالس التريوية لشبكات مدارس لواء الجامعة، وفريق تطوير مديرية لواء الجامعة.
وثمن الشوابكة الجهود المبذولة من قبل مجلس التطوير التربوي، وما تم إنجازه خلال العام الدراسي في تطوير المجتمع المدرسي ، مشيدًا بالدور الكبير والمحوري الذي يقدمه أعضاء المجلس في خدمة العملية التربوية والتعليمية التعلمية في مدارس اللواء.
كما أكد الشوابكة على ضرورة تفعيل دور المجلس في حل ظاهرة غياب الطلبة في المدارس من خلال التواصل المستمر مع أولياء أمور الطلبة، ومناقشة أهمية تطبيق نظام التعليم المهني والتقني BTEC. وضرورة إشراك المجتمع المحلي في اتخاذ القرار، مثمنًا دور المجتمع المحلي كشريك فاعل لقطاع التعليم والعمل على تقديم المزيد من التعاون بين المجتمع المحلي ومدارس اللواء.
من جانبه أكد رئيس مجلس التطوير التربوي السيد. عمر العموش، على ضرورة عقد اجتماعات دورية منظمة لمناقشة حاجات المدارس والمشكلات التي تواجه المدارس والمديرية مبينه أن الهدف الاساسي للاجتماع جاء لإقرار الخطط التطويرية للمدارس والمديرية.
من ناحيتها أكدت رئيس قسم الإشراف التربوي ومقررة مجلس التطوير التربوي للواء الجامعة د. نسرين خضر ، على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بما يخدم الواقع التعليمي في اللواء مبينةً دور وأهمية مجلس التطوير في النهوض بواقع المدارس ، ونقل الصورة الحقيقية لواقع العملية التعليمية التعلمية.
يذكر بأن الاجتماع ضم أعضاء شبكة مدارس تلاع العلي والمدينة الرياضية وشرق وغرب صويلح وأبو نصير وشفا بدران1 + 2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى