محليات

فتح باب التقدم لصندوق الدعم العلمي في “شومان”

22 الاعلامي

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، عن بدء استقبال طلبات التقدم للحصول على تمويل من صندوق عبد الحميد شومان، لدعم البحث العلمي لعام 2023.
وبحسب بيان صحفي للمؤسسة اليوم الثلاثاء، قالت مديرة دائرة البحث العلمي آلاء أبو الليل، إن باب التقدم للحصول على الدعم من الصندوق مفتوح أمام الجامعات والمؤسسات البحثية في الأردن حتى نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أن الحد الأقصى لتمويل المشروع البحثي 20 ألف دينار، والمدة الزمنية القصوى لتنفيذه عامان منذ توقيع الاتفاقية.
وحول الشروط الواجب توفرها لدى الباحث، بينت أبو الليل أنه يجب أن يكون الباحث الرئيس (مقدم الطلب) مقيما في الأردن، بغض النظر عن جنسيته، وأن يكون عاملا في إحدى المؤسسات أو المراكز العلمية أو البحثية أو الأكاديمية، وحاصلا على شهادة الدكتوراة، وأن تتوفر لديه الخبرات الكافية لإنجاز المشروع البحثي.
وأضافت أن على الباحث نشر النتائج في إحدى المجلات العلمية المحكمة والمعتمدة لدى المؤسسة بمدة زمنية أقصاها 24 شهرا من الانتهاء من تنفيذ المشروع البحثي.
ودعت الباحثين والباحثات إلى التقدم للحصول على الدعم من خلال تعبئة النموذج الخاص بطلب الدعم من خلال الرابط (https://eservices.shoman.org/RFunds)، مشيرة إلى أنه بإمكان المتقدمات والمتقدمين الحصول على التفاصيل والإجابة عن استفساراتهم الدخول على صفحة المؤسسة (https://shoman.org/research_fund).
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى