محليات

سياحة الطفيلة تطلق برنامجاً توعويا سياحيا

22 الاعلامي– أطلقت مديرية السياحة في الطفيلة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالسياحة والبيئة والتربية والتعليم، برنامجا للتوعية السياحية، بهدف نشر الثقافة السياحية، والتعريف بأهمية القطاع السياحي وارتباطه بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة.
وبينت مديرة السياحة في الطفيلة خلود الجرابعة، أن البرنامج الذي بوشر بتنفيذه في عدد من المدارس الثانوية والأساسية والمراكز الشبابية والمواقع السياحية، جاء بغية استعراض أهمية قطاع السياحة في الاقتصاد والثقافة والتنمية والتربية، وعرض المقومات السياحية في محافظة الطفيلة ، وابرز معالم الموروث الحضاري والتاريخي الذي تزخر فيه الطفيلة.
وأضافت أن هذا البرنامج يأتي استمرارا لحملات التوعية الممنهجة التي تنظمها وزارة السياحة والآثار بالشراكة مع جميع الجهات المعنية بالعمل السياحي وتستهدف طلبة المدارس والجمعيات السياحية وأبناء المجتمع المحلي ومقدمي الخدمات وأصحاب التجارب السياحية، بواقع محاضرة كل أسبوع، وضمن مواضيع وعناوين مختلفة تهم القطاع السياحي والمجتمع بشكل عام.
ويتضمن البرنامج حزمة من الموضوعات التثقيفية حيال نشر سبل الوعي السياحي المجتمعي حيال المحافظة على المقومات السياحية، وتعريف الطلبة والمجتمع المحلي، بالسلوك الإيجابي المناسب أثناء زيارة المناطق السياحية.
وأشارت إلى أهمية التعاون والتنسيق مع إدارة الشرطة السياحية والشرطة المجتمعية ومديرية التربية والتعليم لعقد حزمة من المحاضرات التي تبين أهمية المحافظة على المواقع السياحية والترويج لها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى