محليات

الهواري يلتقي في أربيل رئيس إقليم كردستان العراق ورئيس وزراء الإقليم

22 الاعلامي- بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ورئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني العلاقات المشتركة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية بإقليم كردستان العراق، حيث تم الاتفاق على تطوير العلاقات الثنائية في المجال الصحي، والاستفادة من التجربة الأردنية الناجحة الأردنية في هذا المجال.

جاء ذلك لدى استقبالهما للوزير الهواري والوفد المرافق في لقاءين منفصلين، أكد خلالهما الهواري استعداد الأردن لتقديم كافة أشكال الدعم والتنسيق في المجالات الصحية لحكومة إقليم كردستان العراق ووزارة صحة الإقليم.

وخلال اللقاء مع الرئيس نيجيرفان بارزاني جرت مناقشة تنظيم أسبوع الصحة الأردني-الكردستاني الذي تجري أعماله حالياً في أربيل إلى جانب تسليط الضوء على مواضيعه وبحوثه.

وأثنى الرئيس نيجيرفان بارزاني على التعاون والتنسيق بين وزارتي الصحة في حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية مؤكداً أنّ بمستطاع إقليم كردستان والعراق الإستفادة من التجربة الأردنية الناجحة في مجالي الطب والتربية والتعليم.
وتم أيضاً بحث تعزيز علاقات الأردن مع العراق وإقليم كردستان وزيادة التعاون والتنسيق في مجالي الطب والصحة بين الجانبين.

وفي اللقاء الثاني عبّر رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني، عن شكره وامتنانه للمملكة الأردنية الهاشمية على دعمها ومساعدتها المستمرة لإقليم كردستان، وعلى وجه الخصوص جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين خاصة خلال جائحة كورونا وإرسال مستشفى ميداني إلى الإقليم، وأكد على أهمية تعزيز التعاون الصحي مع الأردن.

وحضر وزير الصحة العراقي الدكتور صالح الحسناوي اللقاء الذي جرى مع الرئيس نيجيرفان بارزاني، فيما حضر اللقاءين وزير صحة إقليم كردستان العراق الدكتور سامان بارزنجي والسفير الأردني في بغداد الدكتور منتصر العقلة، والقنصل العام الأردني في أربيل فؤاد المجالي، ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، والملحق الصحي الأردني في أربيل الدكتور سليمان العمارين، ومساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور منذر الحوارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى