محليات

العمل: إطلاق خدمة اعتماد ومصادقة الأنظمة الداخلية للمنشآت إلكترونيا

22 الاعلامي

أعلنت وزارة العمل عن إطلاق خدمة اعتماد ومصادقة الأنظمة الداخلية لمنشآت القطاع الخاص إلكترونيا، اعتبارا من يوم الأحد المقبل تسهيلا على أصحاب العمل وحفاظا على توفير وقتهم وجهدهم.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الزيود، اليوم الخميس، إن إطلاق الوزارة لهذه الخدمة يأتي حرصا منها على تحسين الخدمات المقدمة لأصحاب العمل، مبينا أن المادة (55) من قانون العمل الزمت كل صاحب عمل يستخدم 10 عمال فأكثر أن يضع نظاما داخليا لمنشأته ينسجم مع نصوص قانون العمل، وأن يصادق عليه من الوزارة ويعمل به من تاريخ تصديقه.
وأوضح أن أي نظام داخلي يقدمه صاحب العمل للوزارة عليه أن يبين فيه أوقات الدوام وفترات الراحة اليومية والأسبوعية في المنشأة ومخالفات العمل والعقوبات والتدابير المتخذة بشأنها بما في ذلك الفصل من العمل وكيفية تنفيذها وأي تفاصيل أخرى تقتضيها طبيعة العمل.
وأشار الزيود إلى أن بإمكان صاحب العمل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال أيقونة “الخدمات” للوصول إلى أيقونة “المصادقة على النظام الداخلي” لتقديم طلبه إما للمصادقة على نظام داخلي جديد أو المصادقة على تعديل نظام داخلي للمنشأة، لتصله رسالة نصية على هاتفه تؤكد استلام الوزارة للطلب.
وأضاف، إن على صاحب العمل متابعة طلبه إلكترونيا لتعديل أي معلومات تطلب منه، وبعد الانتهاء من عملية المصادقة واعتماد النظام الداخلي لمنشأته عليه أن يستلم نسخته من الوزارة.
وأشار الى أنه وللتسهيل على أصحاب العمل تم توفير دليل استرشادي على الموقع الإلكتروني للوزارة يوضح كيفية كتابة النظام الداخلي ودليل “المستخدم” وكيفية تقديم الطلب والوثائق المطلوبة من صاحب العمل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى