محليات

جلسة تعريفية بمشروع تنمية بصناعة إربد

22 الاعلامي

عقد مركز تطوير الأعمال لمشروع “تنمية” اليوم الخميس، بغرفة صناعة إربد، جلسة تعريفية لعرض فرص الاستفادة من خدمات المشروع، بحضور رئيس الغرفة هاني أبو حسان.
وتضمنت الجلسة عرضا لكيفية الوصول الأمثل للأيدي العاملة المحلية واستقطابها لسوق العمل، والتعريف بأهم المراحل الأساسية للمشروع وشروطه المتصلة بقطاع الصناعة.
وقال أبو حسان، إن الشراكة القائمة بين الغرفة والمركز من خلال مشروع تنمية، تترجم الدور التنموي الذي تسعى إليه الغرفة في النهوض بخدماتها للشركات الصناعية في محافظة إربد، إضافة إلى دورها في توفير المزيد من فرص العمل في هذا القطاع الواسع.
وبين أن القطاع الصناعي بمختلف مكوناته يستوعب أكثر من 250 ألف عامل، بنسبة لا تقل عن 25 بالمئة من مجموع الأيدي العاملة في القطاع الخاص على مستوى المملكة، مؤكدا أهمية المشروع كونه يعنى بالتدريب التقني والمهني المنتهي بالتشغيل.
من جانبه أشار مدير المشروع حكم ماضي، بنجاح التجارب التعاونية مع الشركات الصناعية التي أثمرت عن توفير فرص عمل لائقة للباحثين عنها، لاسيما أن المشروع يوفر الحافز والدعم للشركات والمتدربين على حد سواء.
ولفت إلى أن مركز تطوير الأعمال يهتم بالاستماع لأصحاب المصانع ومعرفة احتياجاتهم من العمالة المؤهلة، بما يمكنها من رفع قدراتها الإنتاجية والتنافسية.
وأشادت ممثلة شركة تصنيع غذائي، ولاء الحاج، بالخدمات التي وفرها المشروع للمصنع منذ مرحلة التأسيس وانتهاء بتشغيل خطوط الإنتاج والتسويق.
وعرض مستفيدون من المشروع من أصحاب العمل والعاملين، تجاربهم مع المشروع الذي أثمر عن التوسع في الصناعات ورفع سويتها وزيادة قدراتها وتوفير المزيد من فرص العمل.
يشار إلى أن مشروع تنمية يعمل على توفير التدريب المهني المنتهي بالتشغيل في القطاع الصناعي، ويستهدف الباحثين عن العمل من الأردنيين والسوريين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى