محليات

مديرية الأمن تضاعف جهودها على المراكز الحدودية لتسهيل مرور المسافرين

22 الاعلامي

أكد مدير حدود العمري العقيد سامر نصراوين، أن مديرية الأمن العام ضاعفت من جهود منتسبيها وعملهم على المراكز الحدودية لتسهيل مرور المسافرين، تنفيذا لتوجيهات مدير الأمن العام في زيارته الأخيرة لإدارة الإقامة والحدود.
وقال العقيد نصراوين خلال حديثه عبر إذاعة الأمن العام، اليوم السبت، إن تعاونا وتنسيقا كبيرين مع المؤسسات الوطنية سهل من العمل على المراكز والمعابر الحدودية، من خلال سلسلة اجتماعات مع مختلف المعنيين سبقت قدوم المغتربين والزوار الى المملكة.
وأضاف أن إجراءات دخول المسافرين للأراضي الأردنية من خلال المعابر الحدودية تتم اليوم بسلاسة وعادت الى وضعها الطبيعي، بعد الكثافة التي سببها عودة المسافرين على دفعات كبيرة نهاية الأسبوع لقضاء إجازة العيد.
وأشار الى أن 19 ألف مركبة دخلت الأردن عبر حدود العمري خلال الأسبوع الماضي بالإضافة الى11 ألف مركبة خلال الـ48 ساعة الماضية.
وبين أن ما يقارب 44 ألف مسافر عبر حدود العمري باتجاه الأراضي الأردنية خلال الـ48 ساعة الماضية بإجراءات زمنية قياسية.
واضاف، أن المسافرين كانوا من الأردنيين المغتربين، ومن الأشقاء العرب العائدين لبلادهم، إضافة لزوار المملكة بقصد السياحة والاستجمام، مشيرا إلى عودة حركة المسافرين إلى الوضع الطبيعي بعد حركة نشطة خلال نهاية الأسبوع تزامنت مع بدء العطل المدرسية والأعياد.
وقال العقيد نصراوين، إن إجراءات عبور الأشقاء العرب المسافرين عبر حدود العمري باتجاه بلادهم بحاجة الى إجراءات إضافية قد تؤدي الى كثافة بعض الممرات، لافتا الى أنه تم مضاعفة أعداد المرتبات العاملين على المعبر على مدار الساعة بالتزامن مع إدخال أحدث التقنيات وربطها مع جميع المؤسسات ذات العلاقة، تسهيلا لعودة المغتربين والأشقاء العرب عبر المعابر الحدودية الأردنية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى