محليات

مرصد الزلازل يشارك بمؤتمر” العلوم والتكنولوجيا 2023″ في فيينا

22 الاعلامي

شارك مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، في مؤتمر “العلوم والتكنولوجيا 2023” الذي عقد في فيينا واختتمت أعماله أمس الجمعة.
وقدم وفد المرصد، عروضا تقديمية حول مهام وأعمال مرصد الزلازل الأردني في مجال تقييم وتحسين نظام الرصد الزلزالي واستخدام التفجيرات التعدينية للتأكد من دقة تحديد مواقع الأحداث الزلزالية.
وعرض الفريق الاستفادة المتحققة من شبكة نظام المراقبة العالمي التابع لمنظمة الحظر الشامل في أعمال المرصد، وسلط الضوء على الشراكة بين الأردن ومنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية في مجال التدريب وتطوير القدرات الفنية والبشرية.
كما شارك الوفد في جلسة حوارية للناطقين باللغة العربية للمراكز الوطنية للمعلومات، بحضور السفير الاردني في فيينا والذي تفقد الوفد الاردني من وزارة الطاقة وناقش جوانب مشاركة الأردن في أعمال منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية.
يذكر أن مؤتمر “العلوم والتكنولوجيا 2023” من تنظيم منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية (CTBTO) و يجمع في فعالياته ما يزيد على 1200 من العلماء والباحثين وممثلي المجتمع المدني والشباب وممثلي الأمم المتحدة ومندوبي الدول الأعضاء.
ويهدف المؤتمر الى مناقشة العلوم والتكنولوجيا المستخدمة والمطورة من قبل منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لإنهاء التجارب النووية، وحالة النظام للتحقيق الفني الذي أنشئ لمراقبة العالم من أجل التجارب النووية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى