محليات

أمين عام الطاقة تشارك في المؤتمر الأول للشبكة الإقليمية للطاقة من أجل المرأة

22 الاعلامي

شاركت أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة أماني العزام، أخيرا في المؤتمر الإقليمي الأول للشبكة الإقليمية للطاقة من أجل المرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وجاء المؤتمر الذي عقد في تونس بعنوان “منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منعطف حرج: التزامات الحكومة بسياسات أفضل تدعم دورة المرأة في الاقتصاد الأخضر” .
وتأتي مشاركة العزام بعد التدشين الرسمي للشبكة الإقليمية في مجال الطاقة من أجل المرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حزيران2022، وهي شبكة تعتبر منصة إقليمية تهدف لزيادة المشاركة الاقتصادية للنساء في قطاع الطاقة، خاصة في الوظائف المتعلقة بالتحول إلى طاقات نظيفة وتشجيع تحسين ظروف بيئة العمل للنساء في كل من القطاعين العام والخاص و مواجهة الأنماط القائمة على النوع الاجتماعي المنتشرة حول دور المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الى جانب زيادة حضور المرأة في قطاع الطاقة.
ويعتبر المؤتمر فرصة لعرض التزامات دول شرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعزيز تبادل المعرفة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، من أجل زيادة المشاريع الاقتصادية للمرأة وقيادتها في قطاع الطاقة بالاعتماد على الدروس العالمية والممارسات الفضلى، وجمع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص على منصة مشتركة لمناقشة التحديات وتحقيق تنوع أكثر بين الجنسين في القوى العاملة في المنطقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى