محليات

إنشاء مجموعات صندوق الادخار في محطة معرفة راجب

22 الاعلامي

شكلت محطة معرفة راجب بمحافظة عجلون اليوم الأحد، مجموعات صندوق الادخار مع منظمة الرحمة السويدية، بالشراكة مع الهيئة الدولية لمحو الأميّة المالية.
وقال المدير التنفيذي للمشروع ناتان مارتن إن منظمة الهيئة الدولية لمحو الأمية المالية هي مؤسسة غير ربحية تقوم بتقديم التعليم المالي للأفراد لإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات من حيث استخدام المواهب الموجودة لديهم.
وبين أن المنظمة تسعى من خلال المواد التعليمية لإنشاء مجتمع لديه الاكتفاء الذاتي وتهدف البرامج المقدمة الى بناء الأساس ومساعدة الناس على تجاوز دائرة الفقر من خلال الاجتماعات الأسبوعية التي تتضمن التدريب النظري والعملي عن طريق صناديق الادخار.
وأشار مدير المشروع زيد أيوب إلى أن اللقاء يهدف لتعريف المشاركات بمحاور المشروع وأهدافه وخططه وآليات العمل النظرية والعملية وتسجيل قصص النجاح الواقعية التي تسجلها سيدات المجتمع المحلي في محافظة عجلون.
وأكدت مدير المحطة موزه فريحات أن المحطة تسعى من خلال تنفيذ الأنشطة والبرامج المتنوعة التوعوية والتثقيفية لتعزيز الوعي بالعديد من المحاور الاجتماعية والاقتصادية والتنموية والتعليمية، مبينة أن مشروع صناديق الادخار سيسهم بشكل كبير في تعريف السيدات بطرق التمكين الاقتصادي المالي بأساليب ناجحة ومميزة.
وأشارت فريحات إلى أن هناك خطة مستقبلية لاستمرارية تنفيذ المشروع؛ بهدف تمكين السيدات من خلال التدريبات الشهرية النظرية والعملية التي تعقد للسيدات في مجال محو الأمية المالية .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره 25 سيدة من سيدات المحافظة تم فتح باب الحوار والنقاش والاستفسارات حول رؤية المشروع وأهميته في غرس قيم التعليم المالي الناجح لدى السيدات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى