محليات

المياه: تنفيذ مشروع محطة تنقية شمال البلقاء يسير وفق البرنامج

22 الاعلامي

أكدت وزارة المياه والري/سلطة المياه، أن مشروع صرف صحي شمالي البلقاء يسير وفق البرنامج المعد له ولم يتوقف.
ويتضمن المشروع، وفقا للوزارة، إقامة محطة تنقية بسعة 54 ألف متر مكعب على مبدأ DPO التشغيل والتصميم والتنفيذ بقيمة 75 مليون يورو، منها 60 مليون يورو قرض من الوكالة الفرنسية AFD و15 مليون يورو مقدمة كمنحة من الاتحاد الأوروبي.
وأضافت أنها ماضية في تنفيذ المشروع الذي يهدف إلى الغاء محطة تنقية البقعة القديمة لما لها من آثار بيئية ومجتمعية نتيجة وصولها إلى طاقتها القصوى، وكذلك إلغاء محطة رفع عين الباشا لتحسين الواقع البيئي في المنطقة، ونقل جميع المياه العادمة إلى المحطة الجديدة التي ستعمل وفق أفضل المعايير والمواصفات، بالإضافة إلى خدمة حوالي 60 تجمعا سكانيا جديدا في مناطق مختلفة من محافظة البلقاء لخدمة نحو 622 ألف نسمة حتى عام 2040.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن المشروع قائم بالرغم من وجود بعض الاعتراضات على مكان إقامة المحطة من قبل بعض المواطنين، حيث تم تشكيل لجنة فنية للسير قدما بتسهيل إجراءات تنفيذ المشروع وفق المخطط المرسوم له.
وبينت أن فترة إيداع عروض تنفيذ الخطوط الناقلة المؤدية إلى محطة التنقية الجديدة مددت حتى تاريخ 25 تموز المقبل لدى صندوق سلطة المياه.
وتوقعت الوزارة استكمال الإجراءات كافة، والأخذ بتوصيات المتخصصين، والبدء بتنفيذ إقامة المشروع على أرض الواقع قبل نهاية العام الحالي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى