محليات

العيسوي يرعى احتفال قبيلة العدوان بالمناسبات والأعياد الوطنية

22 الاعلامي – وجدي النعيماترعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، اليوم الأحد، الاحتفال الذي أقامته قبيلة العدوان بمنطقة الرامة، بلواء الشونة الجنوبية، بالمناسبات الوطنية.

وقال العيسوي “إننا نستذكر اليوم المعاني السامية لهذه المناسبات الوطنية، أعياد البناء والعطاء، وأعياد التميز والنماء، أعياد الإنجازات الريادية، وتحقيق التطلعات والطموحات، أعياد تمتد على مدى الزمان الأردني، فخرا وكبرياء وشموخا. ونستذكر أيضا، الآباء والأجداد الذين روّت حبات عرقهم تراب هذا الوطن الأشم، وهم يضعون المداميك الأولى لوطنهم، عبر مسيرة سجلها التاريخ بأحرف ناصعة.

وأكد “أن هذه الأعياد شكلت محطات تاريخية، أطلقت طاقات وإبداعات أبناء الوطن، لبناء دعائم الدولة الحديثة، وتعزيز مسيرة الأردن، وطنا سيدا عزيزا، موئلا للأحرار، وسندا قويا لقضايا أمته، ونستذكر جهود جلالة الملك عبدالله الثاني الخيّرة والمتواصلة، لرفعة الوطن وازدهاره وتقدمه، وتحقيق الرفاه والحياة الكريمة للمواطنين، وبناء المستقبل الأفضل لهم، حتى أصبح الأردن موضع احترام وتقدير العالم بأسره”.

وأضاف”ستبقى هذه الأعياد والمناسبات الوطنية، تمتد في وجدان الأسرة الأردنية الواحدة، على مدى التاريخ فخرا وشموخا، بعزيمتهم وإرادتهم وتصميمهم، على مواصلة مسيرة العطاء والبناء والإنجاز، وحماية منجزاتهم، وصون مقدراتهم بالمهج والأرواح، والسعي إلى تحقيق تطلعاتهم، وتخطي الصعاب وتجاوز التحديات والحفاظ على منجزاتهم، بقيادة عميد آل البيت الأطهار جلالة الملك عبدالله الثاني، قائد مسيرة التطوير والتقدم والتحديث، وراعي الإصلاح وحامي الدستور”.

وبين العيسوي إن زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يمين أبيه وقرّة عينه، حدث سعيد، ويوم من أيام الفرح الأردنية، تجسدت فيها قيم نبيلة، وعادات وتقاليد ومورثات أصيلة، وتجلت فيها صور مشرقة، لتلاحم والتفاف الشعب الأردني، حول قيادته الهاشمية، ومسيرة وطن، حافلة بالإنجازات الريادية، التي تحققت بتوجيهات ملكية حكيمة، ومبادرات ملكية شملت جميع المناطق، تستهدف رفاه المواطن ونهضة المجتمع، وتراكم الإنجاز بجهود نوعية مخلصة.

وقال العميد القاضي العسكري المتقاعد، الدكتور زياد العدوان، إننا في هذه الأيام نرفع إلى جلالة الملك عبدالله الثاني أسمى آيات التهاني والتبريك بمناسبة الأعياد الوطنية، معاهدين جلالته أن نبقى الجند الأوفياء له ونسير على نهجه وتوجيهاته.
وأضاف أن احتفال قبيلة العدوان، كما باقي عشائر الأردن، يأتي اعتزازا بوطنيتهم وانتمائهم لأردنهم الغالي ومشاركة الأردنيين بهذه المناسبات الغالية دليل قاطع على وقوف فئات الشعب كافة خلف قيادته الهاشمية متوحدين ومتسلحين بثقتهم بآل هاشم.

وبين العدوان أنه من منطلق الوصاية الهاشمية التاريخية التي يتولاها جلالة الملك ودوره في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية والمسجد الأقصى، مستذكرين بكل الفخر التضحيات التي قدمها الهاشميون لتجسيد معنى الاستقلال والتحول التاريخي في صناعة الأردن النموذج.

وتخلل الحفل قصائد شعرية تستذكر مآثر الهاشمين ومواقفهم المشرفة تجاه أمتهم وخدمة قضاياها العادلة، كما تغنت بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل بناء المستقبل الأفضل للشعب الأردني وترسيخ مسيرة الإصلاح والتحديث.

وحضر الاحتفال محافظ البلقاء وأعضاء من مجلس الأعيان والنواب ومتقاعدين من الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة ورؤساء الهيئات الثقافية والجمعيات والأندية الشبابية.

(بترا – وجدي النعيمات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى