محليات
أخر الأخبار

اتفاقية بين معهد الشرق الأوسط ومركز تحليل العلاقات الدولية في أذربيجان

22 الاعلامي

وقع رئيس مجلس أمناء معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية المهندس محمد فخري العجلوني، اتفاقية تعاون، مع رئيس مجلس إدارة مركز تحليل العلاقات الدولية في أذربيجان فريد شفييف.
وبحسب بيان اليوم الثلاثاء، تنص الاتفاقية على المساهمة في زيادة تطوير وتعزيز علاقات الصداقة التقليدية بين أذربيجان والأردن والاستفادة من خبرات المعهد في مجال البحوث والدراسات السياسية والإعلامية والتعاون في اطار العمل المشترك وتبادل الوفود للاستفادة من الخبرات المشتركة، وتعزيز البرامج المشتركة وعقد الندوات والمؤتمرات المشتركة.
وتضمنت المذكرة تنفيذ العديد من البرامج المشتركة بين الطرفين لمدة 5 سنوات.
وقال العجلوني بعد توقيع الإتفاقية، إن منطقة آسيا الوسطى تزداد أهميتها يوما بعد يوم، مؤكدا أهمية عقد الشراكات مع مراكز التفكير كونه جزءا من عملية تجسير العلاقات والمصالح مع هذه الدول.
وأكد أن معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية ماض في توسيع شبكة علاقاته مع مراكز البحث والتفكير العالمية والإقليمية الرائدة شرقا وغربا، ويخدم أهدافه وبرامجه البحثية المختلفة، مبديا تقديره لكل المؤسسات الشريكة وانفتاح المعهد على التعاون المثمر معها.
من جهته، أوضح شفييف أن الاتفاقية ستنعكس إيجابا على صعيد تبادل الخبرات والمخرجات المعرفية بين مركز تحليل العلاقات الدولية ومعهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية الذي يحتل مكانة مرموقة إقليميا ودوليا.
واكد أهمية دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسياسته الحكيمة في المنطقة.
واضاف، إن هذه الاتفاقية ستعزز التعاون المشترك بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة، مبديا إعجابه بالدور الذي يقوم به الأردن على صعيد تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
واشار شفييف الى العلاقات التي تربط الأردن وأذربيجان والتي تمتد لجذور تاريخية، مؤكدا تطابق المواقف السياسية بين البلدين تجاه العديد من القضايا المشتركة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى