محليات
أخر الأخبار

شراكة بين محفظة “يو واليت” وجامعة البترا لتعزيز التعليم المالي

22 الاعلامي-

– عقدت محفظة شركة أمنية الإلكترونية “يو واليت”، شراكة استراتيجية مع جامعة البترا؛ لتعزيز التعليم المالي، ودعم مشروع التحول الرقمي للمدفوعات بين طلبة الجامعة.
وبحسب بيان لشركة أمنية، اليوم الأربعاء، تأتي الشراكة ترجمة لمذكرة تفاهم وقعها البنك المركزي الأردني وجامعة البترا في شهر آذار من العام الحالي؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات العلوم المالية والمصرفية والتكنولوجيا المالية الحديثة.
ووقع الاتفاقية، الرئيس التنفيذي لشركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال “يو واليت” الدكتور علاء نشيوات، وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا الدكتور نضال الصالحي.
وتهدف الشراكة إلى دعم وتسهيل التحول الرقمي للمدفوعات والانتقال نحو بيئة جامعية غير نقدية، إضافة إلى بناء قدرات الطلاب ومهاراتهم للتوافق مع التطورات السريعة في النماذج المالية والتكنولوجيا المالية الحديثة.
وبموجب الشراكة، سيقوم الطرفان بالتنسيق والتشاور بشأن تطوير وتقديم المواد التدريبية وحملات التوعية والأنشطة التسويقية داخل الحرم الجامعي، وإنشاء برنامج تدريبي شامل للطلاب في مختلف المجالات، بحيث توفر “يو واليت” أماكن لتدريب الطلاب في مجال الدفع الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية.
كما سيستكشف الطرفان فرص التعاون المشترك لتزويد الطلاب بخدمات “يو واليت” وبطاقات ماستركارد للدفع المباشرة أو السوار الذكي من خلال تنفيذها لمجموعة من الأنشطة التسويقية داخل الحرم الجامعي، فيما سيتعاون البنك المركزي الأردني وجامعة البترا و”يو واليت” لتحويل الجامعة إلى “مجتمع غير نقدي”، من خلال العمل مع جميع المنافذ التجارية والكافيتريا الموجودة داخل الحرم الجامعي، لتعزيز بيئة دفع مريحة وآمنة لغايات قبول الدفع الإلكتروني.
وأوضح نشيوات أن “يو واليت” ستقوم ببناء وتعزيز قدرات طلبة جامعة البترا في العلوم المالية والمصرفية والتكنولوجيا الحديثة من خلال تسخير خبراتها في مجال المدفوعات الإلكترونية والمحافظ الإلكترونية لهم، لافتاً إلى أنه من المقرر عقد دورات وبرامج تدريبية متخصصة لتمكين الطلبة في هذه المجالات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى