محليات
أخر الأخبار

السرحان يؤكد المستوى المتميز في العلاقات مع المنظمات الداعمة لمجتمع الإنترنت

22 الاعلامي-

استقبل رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان، وفداً من خبراء منظمة “رايب ان. سي.سي” الدولية.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الجمعة، فقد جاء ذلك على هامش إطلاق اليوم الوطني لبروتوكول الإنترنت – الإصدار السادس الذي استضافته الهيئة أمس، بحضور مشغلي الشبكات ومقدمي الخدمات والشركاء المعنيين.
وقال السرحان خلال اللقاء، إن جهود الهيئة جاءت استكمالا للجهود السابقة التي بذلت في تهيئة المملكة للإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت عبر ما عقدته من سلسلة ورش عمل تفاعلية ودورات تدريبية متخصصة لبناء القدرات ومشاركة الخبرات الدولية مع الشركاء.
وأشار إلى أن الهيئة مستمرة بجهودها التعاونية والتزامها الراسخ بمواصلة العمل للمساهمة في جاهزية المملكة الرقمية بشكل مرن ومزود بأحدث تقنيات الإنترنت المتطورة بما فيها الإصدار السادس للإنترنت، ولوضع التدابير الاستراتيجية اللازمة لمواكبة عمليات نشر هذا الإصدار في المملكة، والاطلاع على أحدث التطورات للبنية التحتية للإنترنت على الصعيدين المحلي والعالمي .
من جهته، أشاد المدير الإقليمي للسياسات والشؤون الحكومية لدى المنظمة، الدكتور شفيق شيا، بالمبادرات التي تزيد من أواصر التعاون الوثيق بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن ومنظمات العالم، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من تجارب الهيئة في سبيل بناء القدرات البشرية وتوفير الأدوات والتقنيات اللازمة ومشاركة الخبرات وتعزيز التعلم المشترك.
يشار إلى أن اليوم الوطني لبروتوكول الإنترنت – الإصدار السادس يقدم لمشغلي الهواتف المحمولة ومقدمي خدمات الإنترنت ومجموعة واسعة من أصحاب المصلحة والمعنيين ضمن قطاع الإنترنت الخبرة التقنية اللازمة لنشر الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت بسلاسة.
وتعد هذه المبادرة ثمرة للجهود المشتركة بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن ومنظمة “رايب ان. سي.سي” لإبراز أهمية الإصدار السادس في تعزيز أمن الإنترنت ودفع عجلة النمو الاقتصادي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى