محليات
أخر الأخبار

بالصور … المدرسة الحزبية في حزب الإئتلاف الوطني تعقد ندوة حوارية حول رؤية ورسالة ومنطلقات الحزب

22 الاعلامي – المدرسة الحزبية في حزب الإئتلاف الوطني وضمن باكورة أعمالها تعقد ندوة حوارية حول رؤية ورسالة ومنطلقات الحزب .. د رحيل غرايبة محاضرا، د ناصر الشرعة منسقاً

عمان – إنطلقت فعاليات المدرسة الحزبية التي أقرها المكتب السياسي في حزب الائتلاف الوطني، حيث بين د إرحيل الغرايبه أن الرؤية والرساله والأهداف ينبغي أن تكون محفوظة الكلمات والمعاني والمقاصد والظلال لاسيما لدى قيادات الحزب في المركز والفروع.

كما أشار إلى أن السر في النهوض الحضاري يكمن في بناء الإنسان القوي المحتمل بعقله ووجدانه وانتمائه، وهذا الإنسان لا يكون منفردا ولا مبعثرا، إنما مندمجًا مع التجمع البشري من خلال امتلاك اليات العمل الجماعي المنظم.

وتنص رؤية الحزب على : مجتمع اردني متمكن متراحم ودولة ديمقراطية حديثة.

وحجر الزاوية في الرؤيا هو التمكين، الذي هو مصطلح قرآني، والذي يعني امتلاك أوراق القوة وأسباب النهوض.

وإضافة صفة (المتراحم) تعني أن هذا التمكين محاط بقيم الخير والفضيلة، ولا يقصد به تمكين التسلط والبطش، بل التمكين من أجل الخير للوطن و للمجتمع وأعضائه وللناس أجمعين، فرسالتنا رسالة خير ورحمة ونحب الخير للجميع.

وأكد أن حبنا لوطننا هو الدافع الرئيس للعمل، فالحزب وسيلة، والنهوض بالوطن هو الغاية، ولا تضاد بين الانتماء للوطن والانتماء للأمة بل العلاقة تكاملية.
وتم التأكيد على أهمية أن يتم ذلك في اطار العمل الجماعي التشاركي المؤسسي المنظم.

وأكد على أن تنعكس هذه الرؤيا والرسالة في عمل جميع ملفات الحزب لإنجاز برنامج شامل قابل للتطبيق يحقق الأفضل للوطن والإنسان بما يحل مشاكله وهمومه ويحقق تقدمه.

ودار حوار مع الأعضاء الحضور حول الموضوع مؤكدين التفافهم حول مشروعهم الوطني خدمة للوطن والمواطن.

وأكد أمين عام الحزب د. مصطفى العماوي دعم الأمانة العامة والمكتب السياسي لجميع الجهود التي تبذل من قبل الفروع واللجان والمدرسة الحزبية وتذليل الصعوبات التي تواجههم لتحقيق مسيرة الإصلاح.

وبين مدير المدرسة الحزبية ا.د. ناصر الشرعه أن هذه الندوة تأتي باكورة لعمل المدرسة الحزبية التي تهدف لرفع مستوى الثقافة الحزبية والسياسية لدى الأعضاء، والعمل على تحقيق الانسجام الفكري وتوحيد الخطاب السياسي للحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى