محليات
أخر الأخبار

“الأعلى للعلوم” يطلق “برنامج “أبدِع” التدريبي

22 الاعلامي

أطلق المركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين اليوم الاثنين، “برنامج أبدِع التدريبي للعام 2023” انسجاماً مع أهدافهما الاستراتيجية بتمكين المبدعين ورياديي الأعمال الأردنيين.
وقال رئيس المركز حسام خصاونة، إن البرنامج يتواءم وأهداف المركز لنشر ثقافة الإبداع والريادة وتمكين المبدعين الأردنيين ورفع قدراتهم، مؤكدا أهمية التعاون مع نقابة المهندسين، المستضيفة لفعاليات البرنامج في مقرها في العقبة، والذي سيوفر الأدوات والمواد اللازمة لإنجاح البرنامج بما يعظم الفائدة المرجوة منه.
وبحسب بيان للمركز، يهدف البرنامج في دورته الثانية لبناء ورفع قدرات المبدعين والرياديين والباحثين الأردنيين وتزويدهم بمهارات وأدوات جديدة تساعدهم على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة والارتقاء بأعمالهم، وصولاً لأفضل الممارسات العالمية وبما يحقق الطموح الوطني نحو أردن أكثر ابتكاراً.
وأكد البيان، إقامة برنامج أبدع التدريبي في العقبة خلال آب المقبل، وسيتم خلاله توفير تدريب مكثف يتناول العديد من المحاور المتعلقة بالابتكار والإبداع وريادة الأعمال، بهدف خلق جيل من الشباب الطموح القادر على إيجاد حلول للمشكلات المعاصرة وتعزيز الريادة في القطاعات المختلفة وإحلال ثقافة الابتكار.
وبحسب البيان تم فتح باب التسجيل للأردنيين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، والذين لديهم أفكار طموحة من خلال الرابط:
https://www.joip.jo/org- profile/100059.400.300.100000018.171320/activities

ويستمر التسجيل حتى 29 تموز الحالي.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى