محليات
أخر الأخبار

توقيع عقد عمل جماعي لصالح 135 عاملا 

22 الاعلامي

وقع في وزارة العمل اليوم الاثنين، عقد عمل جماعي بين النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين والإسمنت، والشركة العامة لصناعة الحديد التخصصي.
ووقع العقد بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، ورئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين والإسمنت خالد الفناطسة، والرئيس التنفيذي للشركة العامة لصناعة الحديد التخصصي هاني الهدد.
وقال الشمالي، إن هذا النوع من العقود يصب في خدمة العاملين وتحسين ظروف وشروط العمل، مبينا أن الوزارة تشجع المفاوضات المباشرة بين النقابات وأصحاب العمل، وصولا إلى اتفاق يرضي طرفي العملية الإنتاجية.
وأكد الشمالي أن الوزارة تحث على المفاوضات المباشرة والتعاون بين أصحاب العمل والنقابات، وبما ينعكس إيجابا على بيئة العمل والاستقرار الوظيفي للعمال، وعلى كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وبما يعزز ثقة العاملين بشركاتهم وإداراتها ويدفع نحو المزيد من العمل والإنجاز.
بدوره قال الفناطسة، إن توقيع الاتفاقية جاء ثمرة للتعاون بين النقابة وإدارة الشركة وبجهود من وزارة العمل، وبما ينعكس إيجابا على العاملين في الشركة والبالغ عددهم 135 عاملا، لما تضمنه العقد من مزايا وظيفية ومنها تحسين الزيادات السنوية والعلاوات للعاملين، إضافة إلى الالتزام بأحكام النظام الداخلي للشركة، الذي تضمن ميزات ومكتسبات للعاملين.
من جهته قال الهدد، إن هذا العقد جاء تتويجا للتفاوض والحوار الهادف والبناء بين الإدارة والنقابة بوساطة وزارة العمل، وبما يخدم مصلحة الشركة والعاملين فيها وعملية الإنتاج، معتبرا هذا التوقيع تقديرا من الإدارة لجهود جميع العاملين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى