محليات
أخر الأخبار

عاجل : الانزال الثاني عشر للقوات المسلحة الأردنية على قطاع غزة .. صور

22 الاعلامي – صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، اليوم الأربعاء، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية عشرة نُفذت هذه المرة على المستشفى الميداني الأردني غزه /77. وجاءت عملية الإنزال بالتعاون مع الجانب البريطاني الصديق، وذلك لتعزيز إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة. وتأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة. وتؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من أوضاع صعبة نتيجة الحرب على غزة.  وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد أعلنت مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ إنزال جوي بالتشارك مع سلاح الجو الملكي الأردني لإنزال مساعدات تحتوي أدوية وأغذية ووقود إلى قطاع غزة.

وبحسب، بيان صدر عن الوزارة فإنّ المملكة المتحدة بالتعاون مع الأردن، قامتا بإنزال 4 أطنان من المساعدات على مستشفى تل الهوى في شمال قطاع غزة.

وبينت أنّ القوات الجوية الأردنية قامت بتسليم المساعدات الممولة من المملكة المتحدة إلى المستشفى ومحيطه.

ونقلت عن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون قوله، إنّ بلاده عملت بشكل وثيق مع الشركاء الأردنيين، لتوصيل هذه الإمدادات المنقذة للحياة مباشرة إلى مستشفى تل الهوى في شمال غزة.

وتابع كاميرون أنّ آلاف المرضى سيستفيدون من هذه المساعدات، فضلًا عن تمكين الوقود مسشتفى تل الهوى من استمرار عمله لإنقاذ حياة الجرحى..

ونوه إلى انّ الوضع في غزة يائس وهناك حاجة إلى المزيد من المساعدات بشكل كبير – وبسرعة. داعيًا إلى هدنة إنسانية فورية للسماح بدخول مساعدات إضافية إلى غزة في أسرع وقت ممكن وإعادة المحتجزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى