محليات
أخر الأخبار

الأردن يستضيف اجتماع مجلس إدارة الغرفة الإسلامية العام المقبل

22 الاعلامي

تستضيف غرفة تجارة الأردن، خلال شهر شباط من العام المقبل 2024، الاجتماع السادس والثلاثين لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، وهي إحدى المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وكان وفد غرفة تجارة الأردن المشارك بالاجتماع الخامس والثلاثين لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة الذي استضافته أمس الاثنين، العاصمة باكو (اذربيجان)، قد تقدم بطلب الاستضافة.
وأشار رئيس الوفد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن بهجت حمدان، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أنه سيعقد على هامش الاجتماع، مؤتمر الاستثمار في الاقتصاد الرقمي، بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.
وبين أن اجتماعات مجلس إدارة الغرفة شكلت فرصة مهمة لتبادل وجهات النظر حول إيجاد الآليات المناسبة لاستغلال الإمكانات المتاحة، لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التجارة بين الدول الإسلامية، مشيرا إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم خلال الاجتماع.
وشارك باجتماع مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة الذي افتتحه رئيسها الشيخ عبدالله صالح كامل، وفود من 20 دولة، إلى جانب مسؤولين من أذربيجان وأعضاء الغرفة.
يذكر أن وفد غرفة تجارة الأردن المشارك بالاجتماع يضم إلى جانب حمدان، أعضاء مجلس الإدارة وهم، ممدوح القرالة وخالد كريشان والمهندس هيثم الرواجبة.
وتأسست الغرفة الإسلامية في كراتشي عام 1976، ويقع مقرها الإقليمي بمدينة جدة السعودية، وتعتبر الممثل الأوحد للقطاع الخاص في 57 بلدا إسلاميا، وتسعى لتعزيز التعاون بين البلدان الأعضاء في العديد من المجالات.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى