محليات
أخر الأخبار

الأردن يشارك في ندوة عالمية حول الابتكار العلمي والتكنولوجي

22 الاعلامي

مثل المركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، الأردن في ندوة عالمية حول” الابتكار العلمي والتكنولوجي والتكامل للبلدان النامية”، نظمها مركز التعاون الاقتصادي الدولي في مقاطعة فوجيان الصينية ضمن البرنامج الصيني المتعدد لتدريب الموارد البشرية لعام 2023.
وقال المركز في بيان اليوم الأحد، إن المشاركة هدفت إلى تكوين منظومة وطنية نشطة ومنتجة على ضوء أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، وإيجاد شراكات لدعم أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار، ودراسة النموذج الصيني في هذا المجال، ومناقشة المواضيع المتصلة بالتكنولوجيا وتطورات الذكاء الاصطناعي.
وبحسب البيان، حظيت الندوة باهتمام كبير لتركيزها على البنية التحتية الجديدة، وتكنولوجيا الجيل الخامس والمدن الذكية، وتطورات الذكاء الاصطناعي، وكيفية استثمارها لازدهار الاقتصاد.
واشتملت الندوة على ورشات وزيارات لعدة مدن صينية وعدد من الشركات والمصانع ومختبرات الابتكار ذات العلاقة.
وأكد رئيس المركز الدكتور حسام الخصاونة، أهمية اللقاء الذي استهدف مواضيع معاصرة تتضمن الملكية الفكرية، وبراءات الاختراع، وتوظيف الابتكار في إيجاد الحلول للمشكلات القائمة، وتعميق الاستفادة منها وتوظيفها لتعزيز الابتكار والتطور في المجتمعات التي يمثلها المشاركون.
وأعرب ممثلو المركز المشاركون في الندوة عن تطلعهم لمواصلة التعلم والتطبيق لمواجهة التحديات ومواكبة المستقبل، وتعزيز منظومة الابتكار والاختراع والريادة بالمملكة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى