محليات
أخر الأخبار

مندوب وزير الشباب يعلن افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا

22 الاعلامي
مندوبا عن وزير الشباب محمد سلامة النابلسي أعلن نايف أبو رمان مدير شباب مادبا مساء أمس الأحد إفتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا والتي ينظمها نادي مادبا.
جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي احتضنته صالة الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين برعاية وزير الشباب في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية مساء أمس الأحد.
وحضر حفل الافتتاح كل من رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية أ.د. حسين أبو الرز وسليمان الروسان مندوب اتحاد غرب آسيا، ورئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا الكابتن محسن آل أسماعيل، ورؤساء الوفود المشاركة.
واستهل حفل الافتتاح بالسلام الملكي وآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس نادي مأدبة واللجنة المنظمة للبطولة عمر نجادا الذي أكد أن إدارة النادي تشعر بالفخر لتنظيمها البطولة للمرة الثالثة مشددا أنها تضع كافة إمكانياتها لإنجاح البطولة.
ومندوبا عن اتحاد غرب آسيا البارالمبي تحدث عضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد السيد جاسر نويران الذي أكد أن اتحاد غرب آسيا يدعم هذه الانشطة الرياضية ويشجع الأندية واللاعبين على المشاركة
وتحدث خالد عبدالوهاب القرينيس رئيس نادي الأحساء لذوي الإعاقة نيابة عن الوفود المشاركة حيث أكد خلال كلمته على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين الأردن والسعودية وأشاد بحسن الاستقبال والضيافة.
وتخلل الحفل طابور عرض للفرق المشاركة ووصلة فنية لفرقة أمانة عمان نالت استحسان الحاضرين، وبعد ذلك قدمت لاعبتان عرضا للعبة البوتشيا من خلال جولة ودية للتعريف باللعبة وكيفية احتساب نقاطها..
ويشارك في البطولة 4 أندية هي نادي الأحساء لذوي الإعاقة ونادي حائل لذوي الإعاقة، من السعودية ونادي الظفرة الإماراتي لذوي الهمم بالإضافة إلى نادي مادبا منظم البطولة.
وقبل حفل الافتتاح عقد الاجتماع الفني للبطولة وسحب القرعة حيث ستبدأ المنافسات الرسمية مساء اليوم الإثنين وتستمر حتى مساء الأربعاء القادم، وستكون المنافسات فردية وزوجية وفرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى