محليات
أخر الأخبار

إنتاج تنظم ورشة لشرح قانون المنافسة لشركات التكنولوجيا

22 الاعلامي

نظمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” ورشة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الاثنين، جرى التركيز خلال الورشة على مناقشة وتوضيح التعديلات الجديدة في قانون المنافسة رقم 33 لعام 2004 والتعديلات المتعلقة به، بحضور عدد من ممثلي شركات القطاع.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية إنتاج المهندس نضال البيطار، إن قانون المنافسة يمثل عاملًا أساسيًا في تحقيق النمو والابتكار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أن الورشة تستهدف شرح جميع جوانب قانون المنافسة وإبراز أهميته للشركات العاملة في هذا القطاع، ما يساعد الشركات على العمل بكفاءة وفعالية داخل الإطار القانوني، ويقلل من مخاطر المخالفة.
بدوره، قال مدير مديرية المنافسة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين المهندس جميل زايد، إن ما سيتم مناقشته خلال أعمال الورشة سيكون له الأثر المباشر في تعزيز دور جميع الجهات المشاركة بالتعاون مع مديرية المنافسة في الوزارة في سعيها نحو التطبيق الأمثل لقانون وسياسة المنافسة في المملكة.
وعرص مساعد مدير المنافسة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين عثمان الحناوي، لدور المديرية في الرقابة على عمليات التركز الاقتصادي كالاندماج والاستحواذ، الذي يعد من قبيل الرقابة الاحتياطية المسبقة الهادفة إلى التأكد من عدم بلوغ بعض المؤسسات من خلال هذه العمليات مستوى من القوة الاقتصادية، ما يجعلها في وضع مهيمن، ويفترض أن ينتج عنه إضعاف للمنافسة بالسوق يصعب تلافيه فيما بعد.
وتناولت الورشة عدة مواضيع شملت التعريف بمديرية المنافسة في الوزارة، والتي تعتبر الجهة الإدارية المعنية بتطبيق أحكام قانون المنافسة في جميع الأنشطة الاقتصادية في المملكة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى