محليات
أخر الأخبار

 ‎مهيدات يواصل جولاته التفقدية على مصانع ومنشآت غذائية 

22 الاعلامي

‎واصل مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات، سلسلة جولاته الميدانية التفقدية على المصانع والمنشآت الغذائية، بزيارة مصنع شركة الأخوين زلاطيمو للحلويات.
‎وقال مهيدات إن الجولة تأتي ضمن الجولات الدورية التي تنفذها المؤسسة العامة للغذاء والدواء لمتابعة المنشآت الغذائية والوقوف على استيفائها للشروط الصحية، من حيث المواد الأولية المستخدمة في تصنيع المنتج النهائي وظروف الحفظ والتخزين واستخدام مواد التعقيم، ومواد التعبئة والتغليف المعدة للتلامس مع الغذاء.
‎واطلع، خلال الجولة، على أحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في إنتاج الحلويات، وفق أعلى معايير الجودة، مشيدا بالمستوى المتقدم لهذه التقنيات الحديثة.
وأشار إلى أن المصنع يشكل نموذجا في تطبيق أنظمة الجودة والاشتراطات الصحية، خلال مراحل سلسلة الإنتاج كافة، وتوفير منتج وطني متميز يصدّر إلى 30 سوقا خارجيا.
‎وأكد مهيدات أن المؤسسة تسخر إمكاناتها كافة، لتقديم جميع سبل الدعم وتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع قطاع الصناعات الغذائية، بما يسهم بتعزيز تنافسية المنتج الغذائي الأردني، وتعزيز الصادرات الغذائية الوطنية، وفتح أسواق خارجية جديدة أمامها؛ مما يسهم برفد عجلة الاقتصاد الوطني.
‎من جهته، قدم مدير عام شركة “الأخوين زلاطيمو للحلويات المهندس أحمد وائل زلاطيمو، شرحا مفصلا عن التقنية الفريدة التي تم ابتكارها في تصنيع الحلويات الشرقية والغربية، وجميع أقسام إنتاج هذه الحلويات وأحدث المعدات المستخدمة والمبتكرة، بالإضافة إلى المواد الأولية.
‎وثمن الجهود التي تبذلها المؤسسة ممثلة بمديرها العام؛ لدعم الصناعة الغذائية الوطنية، مما يشجع الصناعات الأردنية، عمومًا، على التطور المستمر، ومواصلة مسيرة التقدم والنجاح، مؤكدا حرص الشركة على سلامة المنتجات ومدخلات الإنتاج ومطابقتها لأعلى معايير الجودة.
وأعرب عن فخره بأن تكون شركة الأخوين زلاطيمو، إحدى الشركات التي تمثل جودة وفخر الصناعة الأردنية بالتوجيه والتعاون المستمر مع مؤسسة الغذاء والدواء.
‎يذكر أن الجولة تأتي استمرارا للزيارات الدورية التي تنفذها المؤسسة للمنشآت الغذائية والدوائية في المملكة، وضمن خطة عملها الاستراتيجية لمتابعة عملية التصنيع المحلي، واستطلاع الاحتياجات والمقترحات، وأوجه الدعم الممكنة على أرض الواقع، بما يخدم هذه الصناعات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى