محليات
أخر الأخبار

الميثاق الوطنيّ ينظم ندوةً حواريةً بعنوان الأحزاب رافعة النقابات

22 الاعلامي

نظمت اللجان النقابيّة في حزب الميثاق الوطنيّ الأردنيّ، أمس الثلاثاء، ندوةً حواريةً بعنوان “الأحزاب رافعة النقابات للانخراط بالعمل السياسيّ”.
وتحدث المشاركون عن أهمية عقد مثل هذه الندوات؛ لترسيّخ العلاقة المتبادلة بين العمل النقابيّ، والعمل الحزبيّ.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون النقابات في حزب الميثاق الوطنيّ العين الدكتور إبراهيم الطراونة إن المرحلة المقبلة مرحلة سياسيّة وعلينا إنجاحها، موضحا أن التجربة الحزبيّة داخل النقابات المهنيّة تتمثل في مسارات سياسيّة واقتصاديّة وإدارية، وأن العمل الحزبيّ المنظم يعد رافعة النقابات المهنية؛ لأنها الأقرب للعمل الحزبي.
بدوره، قال نقيب الأطباء الأسبق الدكتور زهير أبو فارس، إن النقابات أصبحت منارة العمل الحزبيّ في الأردن في مرحلة إخفاقات الأحزاب التي لجأت لتصحيح إخفاقاتها من خلال دخولها في النقابات المهنية.
وأضاف أن النقابات المهنيّة بدأت تأخذ طابعًا سياسيًّا على حساب الجانب المهنيّ فتراجع العمل المهنيّ في النقابات، الأمر الذي أدى إلى عزوف الشباب عن العمل النقابي.
من جانبه، أكد عضو حزب الميثاق الوطنيّ ونقيب الجيولوجيين السابق صخر النسور أن العمل السيّاسيّ والنقابيّ هو حالة تقدميّة إبداعيّة للدولة الأردنيّة، موضحا أن على الأحزاب أن تستقطب النقابيين لخدمة الحزب؛ ولتقديم عصارة فكرهم وتجاربهم وتأدية دورهم الحزبي بكل مهنيّة واحترافيّة.
وأشار إلى أن الحزب هو صاحب العمل الشموليّ، والنقابة صاحبة العمل الفرعيّ المختص، لافتًا إلى أنه لا بدَّ أن يترجم العمل النقابيّ من خلال الأحزاب ببرامج يعدُّها مختصون ويتبناها الحزب؛ ليتم تطبيقها داخل البرلمان، وهذا ما يُدعى بالعمل المؤسسيّ.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى