محليات
أخر الأخبار

بدء تقديم طلبات القبول الموحد الاثنين المقبل

22 الاعلامي

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن بدء تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الرسمية لمرحلة البكالوريوس اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، في بيان اليوم السبت، إن تقديم الطلبات من خلال موقع الوحدة الإلكتروني (www.admhec.gov.jo)، يستمر حتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم الاثنين 28 الشهر الحالي.
وأضاف الخطيب أن آلية تقديم الطلبات، تكون بدخول الطالب الأردني الحاصل على معدل 65 بالمئة فأكثر في امتحان شهادة الثانوية العامة إلى موقع الوحدة الإلكتروني وتقديم طلب الالتحاق وتخزين خياراته، بعد دفع رسم التقديم الطلب البالغ قيمته 15 دينارا.
وأوضح أن دفع رسم التقديم يكون عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” إي-فواتيركم (eFAWATEERcom)، حيث يكون رقم الدفع الإلكتروني هو الرقم الوطني للطالب.
وأشار إلى أن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق هذه الخدمة، منها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، والحساب البنكي الشخصي على الانترنت، وفروع البنوك، وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، ومحلات الصرافة المعتمدة.
ودعا الخطيب الطلبة للتعرف أكثر على آلية تقديم طلب القبول الموحد ولمزيد من التفاصيل والنصائح والإرشادات إلى زيارة موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الإلكتروني، من خلال الرابط الآتي: (www.admhec.gov.jo) قسم مرحلة البكالوريوس.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى