محليات
أخر الأخبار

حوارية في اربد حول واقع الأحزاب الشعبية

22 الاعلامي

عقد حزب النهج الجديد لقاء حواريا أمس السبت، في بلدة كفرجايز بمحافظة اربد، حول واقع الأحزاب الشعبية في ظل منظومة التحديث السياسي.
وقال الأمين العام للحزب الدكتور فوزان البقور، إن منظومة التحديث السياسي، وما نتج عنها من مخرجات تؤسس لمرحلة حزبية متطورة ومتدرجة قائمة على البرامجية.
وأضاف أن المطلوب إيجاد أحزاب سياسية برامجية نوعية قادرة على كسب التأييد من خلال معاينة التحديات ومحاكاة التطلعات وإنتاج الحلول، والسياسات القادرة على التعاطي مع الملفات والأولويات التي تهم المواطن.
ولفت إلى أن قانوني الأحزاب والانتخاب منحا الشريحة الأوسع في المجتمع وهما الشباب والمرأة، فرصة كبيرة للتأثير بالمشهد السياسي والدفع به قدما، في إطار مشروع إصلاحي نهضوي متكامل يسير به الأردن بثبات.
وعرض لأبرز مرتكزات الحزب القائمة على البرامجية واللجان المتخصصة، والعمل على ترسيخ الثقافة الديموقراطية والدفاع عن مصالح الوطن والمواطن الجمعية، بالإضافة إلى تنمية المجتمعات المحلية وتمثيل الواقع المجتمع في البرلمان والتدريب والتمكين السياسي للناشئة.
وقال أمين سر الحزب سامر محافظة، إن الحزب منفتح على جميع الآراء والأفكار، ما يقود إلى إنتاج حالة حزبية تتلاقى في الكثير من القواسم المشتركة والجوامع ذات الشأن الوطني بهدف تعزيز مسيرة التنمية المستدامة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى