محليات
أخر الأخبار

مهيدات يتفقد عددا من المصانع ومراكز الأبحاث الصيدلانية

22 الاعلامي

‏‎تفقد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، مصنعي أدوية ‎في عمان، بهدف الاطلاع على سير الإنتاج ومتابعة الالتزام بشروط وأسس التصنيع الدوائي الجيد، وضمن سلسلة جولات ميدانية تفقدية لمصانع الأدوية.
‏‎وقالت المؤسسة، في بيان اليوم الأحد، إن مهيدات اطلع خلال جولته اليوم، على مختبر البحث والتطوير وخطوط إنتاج المستحضرات الصلبة مثل الحبوب والكبسولات، كما تفقد خطوط الإنتاج ومواقع تعبئة وتغليف الأدوية.
وشملت الجولة زيارة أحد مراكز الأبحاث الصيدلانية والمختبر التابع له، بهدف تفقد ومتابعة سير إجراء الدراسات الدوائية وفق أسس الممارسة السريرية والمخبرية الجيدة.
‏‎وأكد مهيدات، أن المؤسسة تسخر جميع إمكاناتها لتعزيز وتطوير الصناعة الدوائية الوطنية بما يسهم في تعزيز الأمن الدوائي وتعزيز تنافسية الدواء الأردني وتعزيز صادراته وفتح أسواق خارجية جديدة أمامها، ما يسهم في رفد عجلة الاقتصاد الوطني.
‏‎يذكر أن الجولة تأتي استمرارا للزيارات الدورية التي تنفذها المؤسسة للمنشآت الدوائية والغذائية في المملكة، وضمن خطة عملها الاستراتيجية لمتابعة عملية التصنيع المحلي، واستطلاع الاحتياجات والمقترحات وأوجه الدعم الممكنة على أرض الواقع، بما يخدم هذه الصناعات.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى