محليات
أخر الأخبار

أمين عمان يفتتح حديقة الحاووز في جبل عمان

22 الاعلامي

افتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم الأربعاء، حديقة الحاووز في شارع البحتري/ جبل عمان على مساحة 2 دونم، بعد إعادة تأهيلها بالتعاون ما بين أمانة عمان وشركة العمل الكونية وبدعم من البنك الاستثماري.
واكد الشواربة خلال الافتتاح، ديمومة برنامج الأمانة في أعمال تأهيل الحدائق العامة بتشاركية وتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والخاص والمجتمعات المحلية، بهدف التوسع في زيادة الرقعة الخضراء والمساحات الحضرية بما يخدم إيجاد متنفسات طبيعية أمام المواطنين.
وحضر الافتتاح، مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي ومدير عام البنك الاستثماري منتصر دواس وأعضاء مجلس الأمانة عن منطقة زهران بشرى الرزي وهدى الصبيحي وممثلين عن الشركة الكونية وعدد من المدراء المعنيين.
من جهتها، قالت نائبة مدير المدينة للزراعة والصحة الدكتورة ميرفت المهيرات، إن عملية التأهيل شملت الممرات والساحات والممرات مع تنفيذ المقاعد البازلتية وإنشاء الملعب الرملي.
وأضافت، انه تم في الحديقة تنفيذ تجربة الغابات الحضرية بطريقة “مياواكي” للعالم النباتي الياباني أكيرا مياواكي وهي تقنية مبتكرة لإنشاء غابات كثيفة باستخدام النباتات الأصلية للمنطقة ويتم تطبيقها على نطاق واسع حول العالم في التشجير الحضري.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى