محليات
أخر الأخبار

سكان حلاوة يشكون من نقص المياه ..رغم وجود نبع زقيق في منطقتهم

22 الاعلامي – كتبت : يسرى أبو عنيز
إشتكى عدد من سكان منطقة حلاوه بمحافظة عجلون شمال المملكة من عدم تزويدهم بالماء منذ أكثر من شهر،مؤكدين بأن المياه قد نفذت من منازلهم وحتى من الأبار المخصصة لهذه الغاية.
وأشاروا بأن العديد منهم قام بشراء صهاريج المياه مما زاد من الأعباء المالية عليهم في ظل الظروف التي يمرون بها،وذلك بسبب تأخر دور منطقة حلاوه بالمياه.
وبينوا بأنه ومنذ بداية فصل الصيف والمنطقة تعاني من نقص المياه،حيث أن فترة تزويدها بالمياه يتراوح ما بين 28 يوماً وشهر ،الأمر الذي أحدث حالة من القلق لديهم.
وأشاروا إلى أن منطقة حلاوه تمتاز بوجود نبع زقيق الذي يزود المنطقة والكثير من مناطق محافظة عجلون بالمياه،فمن غير المعقول أن تعاني من هذا النقص الحاد بالمياه.
وبينوا بأنه في حال وصول المياه للمنطقة فإن ساعات الضخ لا تتجاوز العشر ساعات في كل دورة،الأمر الذي يتسبب بحالة من الإرباك للمواطنين،وعدم تلبية حاجاتهم من المياه.
وطالب عدد من سكان منطقة حلاوه بضرورة زيادة ساعات الضخ على منطقة حلاوه في كل دورة،إضافة لتزويد المنطقة بكمية أكبر من المياه،وتقليل الفترة الزمنية ما بين كل دورة وأخرى ،وذلك لعدم قدرتهم على شراء صهاريج المياه التي تزيد من الأعباء المادية عليهم.
يشار إلى أنه يوجد في منطقة حلاوه 4 آبار مياه ،إضافة إلى نبع زقيق حيث تضخ جميعها ما مقداره150 متراً مكعبا من المياه في الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى