محليات
أخر الأخبار

جلسة حوارية حول نوعية الحياة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي 

22 الاعلامي

ناقشت جلسة “نوعية الحياة” احدى أعمال ملتقى (عام على التحديث)، الذي تقيمه الحكومة بمناسبة مرور عام على إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام، اليوم السبت القطاعات الصحية والاجتماعية.

وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن من أهم المؤشرات لقطاع الصحة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي إنشاء 36 مركزا صحيا وتجهيزها وتوسعتها ورفع كفاءة 150 مركزا، و4 مستشفيات جديدة في الطفيلة وعجلون والرويشد ومستشفى الجراحات المتخصصة في البشير بمجموع أسرة يقارب من 500 سرير وتشغيل وتوسعة مركز سميح دروزة للأورام.

وأشار الهواري إلى اهم الإنجازات والتي تمثلت باطلاق استراتيجية جديدة لوزارة الصحة للاعوام 2023 -2025 لتوفير خدمات اصدار وتجديد تراخيص مزاولة المهن الصحية، وانجاز 55 تشريعا (قوانين، انظمة، نعليمات) لتسهيل خدمة الرعاية الصحية .



واضاف، ان من اهم الانجازات كذلك اعتماد 7 برامج في تخصصات فرعية جديدة من خلال المجلس الطبي و “صحتك وراحتك اولوية” والتوسع بتقديم خدمات صحية وعقد اتفاقيات وشراكات مع الخدمات الطبية و 4 جامعات لرفع قدرات الكوادر الطبية الملكية ودعم تقديم الخدمات الصحية .

من جانبه تحدث امين عمان يوسف الشواربة عن خطة الأمانة التي اطلقت عام 2022 برعاية ملكية لخمس سنوات حول تحديث البنية التحتية وجودة الحياة، مشيرا الى ان الامانة انهت 32 كم من مشروع الباص السريع لنقل 72 الف راكب شهريا والانتهاء من الدراسات الاولية لعطاء مخطط مسار الباص السريع 42 كم الذي يحتاج الى 3 سنوات .

واكد الشواربة رفع كفاءة النقل العام بالمدينة بزيادة مسارات الباصات وتطبيق نظام البطاقة الذكية وتحديد المواقف بشكل واضح للوصول الى نقلة نوعية والمحافظة على حقوق المواطن .

من جانبه تحدث مدير منطقة الشرق الاوسط في البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فيليب تير وورت عن اهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة وتأهيل البنية التحتية وبما يتناسب مع المدن الخضراء اضافة الى تطبيق النظام المرن للمدن الخضراء.

ومن جانب اخر تحدثت مديرة بعثة الوكالة الاميركية للتنمية ليزلي ريد، عن التطور الهائل بوزارة الصحة من خلال دعم الوكالة لتوسيع المشاريع والمستشفيات الصحية، اضافة الى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لدعم وتأهيل المدارس وتحقيق النظام الصحي للطلبة.

وتحدث الدكتور ثروت مصالحة من شركة دار الهندسة عن اهمية نوعية الحياة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي وتحسين جودة الحياة ومستوى المعيشة من الرعاية الصحية والتعليم والنقل .

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى