محليات
أخر الأخبار

وزيرة التنمية تفتتح العام الدراسي الجديد لمركز الامل للتربية الخاصة في سحاب

22 الاعلامي – عمَّان – رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الأربعاء، حفل اتحاد الجمعيات الخيرية، لمحافظة العاصمة، بمناسبة إفتتاح العام الدراسي الجديد لمركز الامل للتربية الخاصة في لواء سحاب.
واشادت بني مصطفى في كلمة لها خلال الحفل، بالتشاركية والجهود التاريخية للاتحاد العام للجمعيات الخيرية بتأسيس مراكز الأمل للتربية الخاصة في كافة انحاء المملكة، حيث ساهمت التشاركية في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع والنشاطات والفعاليات، ما ساهم بدفع عملية التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، بما انعكس بشكل إيجابي على الخدمات التي تقدم للفئات المستهدفة وإدماجهم في المجتمع من خلال برامج التدريب والتأهيل والتشغيل.
وأشارت إلى أنه مديرية بدائل الإيواء وشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة تعمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والوطنية الشريكة وخاصة المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الإعاقة وكافة الجمعيات الخيرية والجهات التطوعية ذات العلاقة، على تنفيذ الخطة الوطنية لبدائل الإيواء من خلال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وتوفير فرص التدريب والتعليم والتأهيل وإعادة التأهيل، وتوفير المعدات الطبية من أسرة وعربات متحركة ومعينات حركية وبصرية وسمعية، وتنفيذ البرامج والخدمات المساندة والإشراف عليها ومتابعتها، والسعي للوصول بالاشخاص ذوي الإعاقة الى العيش المستقل وفقا لافضل الممارسات الدولية.
ولفتت إلى أنه يوجد لدى الوزارة 27 مركزًا نهاريًا دامج لتقديم خدمات بدائل الإيواء و17 وحدة للتدخلات المبكرة، مشيرًة إلى أن العمل جار على استحداث الكثير من المراكز النهارية الدامجة ووحدات التدخل المبكر في كافة أرجاء الوطن الكبير.
بدوره اكد رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في العاصمة المحامي بركات بركات، أن المركز يخدم لوائي سحاب والموقر، حيث يعمل على بناء جيل قادر على خدمة نفسه بنفسه من خلال معلمين مؤهلين وقادرين على تدريب وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة. وأشاد بدور وزارة التنمية الاجتماعية في تقديم كل ما يلزم للجمعيات والاتحادات على مستوى المملكة.
وشمل الحفل الذي حضره عدد من نواب المنطقة، ورئيس الهيئة المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية، وأعضاء من مجلس المحافظة ومتصرف لواء سحاب وممثلين عن المجتمع المحلي وفعاليات متنوعة.
واجرت بني مصطفى جولة في مرافق المركز اطلعت خلالها على النشاطات التدريبية والتعليمية والتأهيلية التي يقدمها المركز للطلاب من اجل اعتمادهم على انفسهم. كما استمعت الى شرح مفصل حول اليات العمل الذي يعتمدها المركز في تدريب الاشخاص ذوي الاعاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى