محليات
أخر الأخبار

وزير الأشغال يؤكد ضرورة استكمال الاستعدادات للشتاء 

22 الاعلامي

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، ضرورة استكمال الجاهزية والاستعداد لفصل الشتاء المقبل، وأهمية الاستعجال في تنفيذ الأعمال المتعلقة بالموسم المطري.
وقال خلال لقائه مدراء الأشغال في المحافظات ومدراء الإدارات في مركز الوزارة، إن الاعتماد على التغذية الراجعة للموسم المطري السابق، وجدول النقاط الساخنة التي حددتها مديرية الطوارئ ضروري لتجنب تكرار الملاحظات.
ودعا أبو السمن، كوادر الوزارة إلى التأكد من جاهزية الآليات وتجهيز غرف العمليات في المحافظات والألوية، إضافة الى غرفة العمليات الرئيسة بالمركز.
وقال إن الوزارة اعتمدت خطة خاصة لكل محافظة تراعي طبيعتها، إضافة الى خطة طوارئ مشتركة للجوء إليها في حالة حدوث طوارئ تفوق إمكانات كل محافظة، مشيرا إلى ربط مركز الوزارة بغرف العمليات في المحافظات إلكترونيا بما يؤدي الى تتبع الفرق والآليات العاملة في الميدان.
وبين أن الوزارة تنسق في هذا الإطار مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والحكام الإداريين، والأمن العام، وأمانة عمان الكبرى والبلديات، إضافة للقوات المسلحة، لتكون خطة الطوارئ متكاملة وتشاركية مع مختلف الجهات المعنية.
وحول سير العمل في المشاريع والأعمال اليومية للإدارات التابعة للوزارة، شدد أبو السمن على أهمية أن يتولى كل مدير مسؤولياته بحزم وأمانة وروح المسؤولية، معتبرا أن كل خلل صغر أو كبر يقف خلفه مسؤول مقصر.
وأكد أهمية السير بخطى متسارعة ومدروسة للمضي في تنفيذ المشاريع بأفضل المواصفات وضمن المدد القانونية المنصوص عليها في عقود العطاءات، وقال إن ما يحكمنا هو الإنجاز الحقيقي والتواصل المستمر مع الجميع وصولا الى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وناقش اللقاء عددا من القضايا المالية والإدارية المتعلقة بعمل المديريات، وإجراءات تنفيذ المشاريع، وآليات طرح العطاءات، حيث استمع الوزير إلى ملاحظات ومطالب المديريات، ووعد بمتابعتها ووضعها حسب الأهمية على سلم أولويات الوزارة في موازنة العام المقبل.

  • -(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى