محليات
أخر الأخبار

بني مصطفى تلتقي مجموعة من شباب الزمالة البرلمانية

22 الاعلامي – التقت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، أمس الأربعاء، مجموعة من شباب برنامج الزمالة البرلمانية التابع لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز.

وأكدت بني مصطفى خلال اللقاء، أن الشباب هم مستقبل الأردن، مشيرًة إلى القدرات والطاقات الموجودة لديهم.

وشددت على أهمية ان يقوم الشباب في تحديد الاهداف وبناء الخطط على أساسها والعمل عليها، مؤكدًة أن العمل الجاد يذلل التحديات ويساهم في تجاوزها.

وأشارت إلى أن مسارات التحديث، تمكن الشباب وتوفر لهم البيئة المناسبة، مؤكدًة أن الحكومة تولي الأهمية لتمكين الشباب في مختلف المجالات.

وتطرقت بني مصطفي، للجهود التي تبذلها الحكومة، للتمكين الشباب والشابات في الحياة الحزبية وانخراطهم فيها، بما يساهم في تعزيز مشاركتهم في العمل السياسي، اضافة لتمكينهم اقتصاديًا وثقافيًا.

وأشارت إلى مدرسة المشاركة السياسية للمرأة والتي تهدف إلى تمكين النساء في الأحزاب من خلال تدريبهم والتعرف على أهم المحاور التي تتعلق بالحياة الحزبية.

ونوهت إلى أن المدرسة ساهمت في جعل النساء أكثر دراية بأهمية العمل الحزبي وشكلت دليلاً لهم للتعرف على هويتهن الحزبية.

وفيما يتعلق بالحماية الاجتماعية أشارت بني مصطفى إلى أن الوزارة تعمل على توسيع دائرة الاستهداف للحماية الاجتماعية وتصنيف لعمل الجمعيات وتقديم التدريب للجمعيات الصغيرة.

وأوضحت أنه يتم النظر بقانون الجمعيات بصورة شاملة وبأنه يتم العمل على نظام لتصنيف الجمعيات الخيرية.

ودار خلال اللقاء حوار موسع استمعت فيه بني مصطفى إلى أبرز الأمور التي تهم الشباب ،كما جرى خلال الحوار الوقوف على أهمية العمل القيادي وأبرز صفات القياديين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى