محليات
أخر الأخبار

الشراكة المجتمعية بين المدرسة و مديرية الزراعة (لواء الطيبة)

22 الاعلامي – بقلم الكاتبة:- الاستاذة علا بني خلف
حققت التجربة الاردنية دورا هاما في تنفيذ التشاركية المجتمعية من خلال التحسين المستمر في السياسات التنموية و الخطط الاجرائية والتحديثية التي تقوم بها الدولة لتفعيل الشراكة المجتمعية. و من الاسراتيجيات الهامة في تطوير التعليم العام حرصت وزارة التربية التعليم على تفعيل بند الشراكة المجتمعية من خلال الخطة التطويرية للمدارس SDI)) و التي من خلالها يتم تحديد البنية التنظيمية والإجرائية لبناء شراكة بن المدرسة والمجتمع ، و لاستثمار مواردها الداخلية والموارد المتوفرة في المجتمع المحلي لدعم عملية التعلم و التعليم في المدرسة والارتقاء بمستوى جودة أدائها ومخرجاتها.
و من بعض صور المشاركة المجتمعية التي تجلت بوضوح اسهامات مديرية زراعة الطيبة برئاسة عطوفة المهندس سالم الخصاونة الذي ترأس فريق العمل في تشجير و تزين الحديقة المدرسية لمدرسة الطيبة الاساسية للبنات,و استعرض عطوفة المهندس سالم الخصاونة لمديرة المدرسة و لفريق العمل التطوعي واقع ومميزات اللواء زراعياً والخدمات التي تقدمها المديرية للمزارعين في اللواء في كافة المجالات، ثم تحدث عطوفته عن واقع وتحديات القطاع الزراعي في اللواء.
و نوه عطوفة المهندس مشكورا على ضروره الشراكة المجتمعية المتواصلة بين المدرسة و مديرية الزراعة من خلال الاهتمام المتواصل بالحديقة المدرسية و تقليم الاشجار المتواجدة فيها و ازالة التالف من أغصانها و التي قد تلحق الضرر بأبنائنا الطلبة و الكادر التدريسي لا قدر الله.
كما أكد عطوفته على استعداد مديرية الزراعة لتقديم كافة الامكانيات المتاحة في خدمة المجتمع المحلي و القطاعات الرسمية لإضفاء صورة جمالية تعكس الواقع الخدمي في لواء الطيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى