محليات
أخر الأخبار

مجلس الشعبة المعمارية يزور فروع محافظات الجنوب ويلتقي الهيئات العامة المعمارية

22 الاعلامي – زار مجلس شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين، ممثلا بعضو مجلس نقابة المهندسين رئيس الشعبة المهندس عماد الدباس، ونائب رئيس الشعبة المهندس شاكر خليف وعضو الشعبة المهندس أسيد العيطان، فروع نقابة المهندسين في محافظات الجنوب للقاء الهيئات العامة المعمارية في الفروع.

والتقى مجلس الشعبة المعمارية مع رئيس واعضاء مجلس فرع محافظة الكرك ممثلا برئيس الفرع المهندس وسام المجالي، حيث تم الاطلاع على انشطة وفعاليات الفرع، والاستماع لملاحظات الهيئة العامة المعمارية، كما التقى مجلس الشعبة بمجلس محافظة الكرك، بهدف التشاور في احياء واعادة تأهيل مدخل مدينة الكرك.

وتخلل اللقاء زيارة إلى كلية الهندسة وقسم العمارة في جامعة مؤتة، ممثلة بعميد الكلية الاستاذ الدكتور جمال بني سلامة، ورئيس قسم العمارة الدكتورة لارا الشواورة وبحضور اعضاء هيئة التدريس في قسم العمارة.

وعلى صعيد متصل، التقى رئيس واعضاء الشعبة المعمارية، رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة الطفيلة المهندس زكي القيسي، وأعضاء مجلس الفرع، وأعضاء من الهيئة العامة لشعبة الهندسة المعمارية وأصحاب المكاتب الهندسية في المحافظة، وذلك بموقع أرض الفرع في منطقة العيص.

واطلع مجلس الشعبة المعمارية على الأرض والمخططات الخاصة بها، ليصار إلى طرح مسابقة لتصميم المبنى الاستثماري ومبنى الفرع وباقي المرافق المطلوبة، بما يساهم في تلبية احتياجات الزملاء من خدمات ومرافق إدارية واستثمار.

ولفت المهندس الدباس إلى أن الشعبة ستقوم بطرح المسابقة خلال الفترة المقبلة والعمل على تنفيذها في الوقت القريب.

والتقى المجلس ايضا بالهيئة العامة في الفرع، حيث تم طرح كافة القضايا والهموم والتطلعات التي تحدث بها كل الزميلات والزملاء الحضور، والإجابة عليها من قبل رئيس الشعبة والأعضاء، ومجلس الفرع والأعضاء.

وشملت الزيارة لقاء مديرة مكتب السياحة والآثار في الطفيلة السيدة خلود الجرابعة، حيث تم التشاور بالحلول والأفكار لإنشاء وتصميم موقع حمامات عفرا السياحية والعلاجية، وأثنى الحضور على التعاون والمساعدة.

ومن جانب آخر، التقى مجلس الشعبة المعمارية مع رئيس فرع النقابة في محافظة العقبة المهندس عامر الحباشنة، وأعضاء مجلس الفرع، حيث تم الاجتماع مع الهيئة العامة المعمارية في العقبة.

كما التقى المجلس مفوض المدينة والاقليم السيد عبدالله النجادات بحضور المهندسة شذى الطراونة والمهندسة منار عبيدات والمهندس امجد عبيدات ورئيس وأعضاء مجلس فرع نقابة المهندسين في محافظة العقبة.

كما زارت الشعبة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، واستمعت الى عرض تقديمي من JICA حول تحديث المخطط الشمولي لمنطقة العقبة (رؤية مدينة العقبة عام 2040 ) بتنسيق من مجلس الفرع، كما تم اللقاء مع الفريق الهندسي الذي قام بإعداد المخطط الشمولي للرؤية، حيث تم الاتفاق على عقد ورشة عمل للتشاور في السيناريوهات المطروحة للرؤية.

واستعرض المهندس الدباس خلال الزيارات التي تم تنفيذها، نشاطات الشعبة المعمارية القادمة وأهمها الملتقى المعماري الأول للمعماريين الشباب، وجائزة مشاريع التخرج المعمارية، والبرنامج التدريبي مرسم ٠٠٦ والمؤتمر المعماري السابع بعنوان “العمارة والذكاء الاصطناعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى