محليات
أخر الأخبار

بالصور .. عجلون : اطلاق مبادرة ” قرش على قرش تنقذ الحياة”

22 الاعلامي – عجلون – الاء أبو هليل

تزامنا مع اطلاق وزارة التربية والتعليم مبادرة حملة حصالة الخير كل عام “قرش على قرش تنقذ الحياة ” لمرضى السرطان للعام الدراسي 2023 – 2024 نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون اليوم بقاعة مدرسة حطين الأساسية المختلطة في عجلون انطلاقة الحصالة لجميع المدارس في المحافظة بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان.
وقال مدير تربية محافظة عجلون الدكتور أسعد الشرع الذي رعى اطلاق الفعاليات إن هذه الحملة الإنسانية الخيرية تعود بالنفع على المرضى وأهاليهم ممن هم بحاجة إلى الدعم النفسي والعلاجي والتي تسهم الحصالة بجزء منه من خلال تقديم العون والمساعدة للمراكز العلاجية المعتمدة لمرضى السرطان.
وبين الشرع أن الأردن يرعى دائمًا معالجة ومتابعة الحالات الإنسانية والوقوف معها وذلك بتوفير الدعم المادي والمعنوي والنفسي وحصالة الخير هي جزء منها , مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تحرص على الحضور الدائم لهذه الانطلاقات.
وأكدت مديرة المدرسة ربيعة المومني أن إطلاق مثل هذه المبادرات الإنسانية ينمي الحس والوعي والإدراك لدى الطلبة نحو عمل الخير لتقديم ومد يد العون والمساعدة لمرضى السرطان.
وبينت المومني أن وزارة التربية والتعليم وانطلاقا من الشراكة المجتمعية تحرص على إطلاق مبادرة حصالة الخير سنويًا لدعم مرضى السرطان لتعزيز أهمية التشاركية والتعاون وتعميق معاني التكافل الاجتماعي
وأشارت إلى أن مدرسة حطين أبوابها مفتوحة على الدوام لإقامة أي نشاط أو دعم أي مبادرة مجتمعية تطوعية إيمانا منها بدعم العمل التشاركي المنظم الذي يخدم المصلحة العامة .
وأوضحت ضابط ارتباط الحصالة المعلمة أسماء القرشي أن عدد الحصالات ازدادت هذه العام بمعدل 6 حصالات عن العام الماضي لتصبح 31 حصالة موزعة على عدد من مدارس المحافظة مبينة أن المبلغ الذي تم جمعه من المدارس العام الماضي بلغ 1500 دينار.
وفي نهاية الحفل الذي حضرة مدير الشؤون الإدارية في التربية صبحى المومني وعدد من مدراء المدارس تم توزيع الحصالات على المدارس وشهادات التكريم على المدارس المشاركة في الحملة السابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى