محليات
أخر الأخبار

غرف الصناعة تنظم وقفة تضامنية مع قطاع غزة

22 الاعلامي

نظمت غرف الصناعة، اليوم الاثنين، بمشاركة مجالس إدارتها بالأردن وعمان واربد والزرقاء وممثلي القطاعات الصناعية وعاملين بالقطاع الصناعي، وقفة تضامنية مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي وحشي.
وأكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أن الوقفة التضامنية التي نظمت في صناعة عمان، تأتي استكمالا لحملة جمع التبرعات المادية والعينية، التي أطلقتها غرف الصناعة في وقت سابق، بهدف دعم صمود الأشقاء في قطاع غزة في ظل العدوان الغاشم المتواصل عليهم.
وقال إن القطاع الصناعي الأردني كان على الدوام من الداعمين والمساندين للشعوب العربية في جميع المحن التي يتعرضون لها، خصوصا الشعب الفلسطيني، للعلاقة الخاصة التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني.
ودان الجغبير في بيان ألقاه خلال الوقفة باسم غرف الصناعة، اعتداء الاحتلال الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، وقتله المواطنين الأبرياء، وفرض حصار شامل وقطع الإمدادات الطبية والغذائية والمياه والكهرباء، مستنكرا تنكيل سلطات الاحتلال بالمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
واكد البيان ان “القطاع الصناعي الأردني وانطلاقاً من واجبه الوطني والقومي والديني سيستمر في نصرة القضية الفلسطينية كما هو حال الأردن قيادة وشعبا حيث كان على الدوام السند والعون للأشقاء في فلسطين، وسنعمل على تقديم العون المادي والعيني الى الأشقاء الفلسطينيين”.
وشددت الغرف على دعمها الكامل لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني من القضية الفلسطينية التي عبر عنها في مناسبات عديدة وأهمها أن لا سلام ولا استقرار في المنطقة والإقليم دون حل عادل وشامل واستعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة على ترابه الوطني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ودعت في بيانها شرفاء العالم وأحراره، خصوصا الإعلاميين، الى التحرك العاجل على جميع المستويات، لوضع العالم في صورة ما يجري في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من عدوان همجي ونقل الحقيقة كما هي لا كما يراها مدعي الحرية والديمقراطية لتعجيل نهاية هذا الاعتداء ورفع الحصار عن قطاع غزة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى