محليات
أخر الأخبار

الزرقاء: نقل مركز صحي البترواي إلى مبنى سكن التمريض القديم

22 الاعلامي

نقلت مديرية صحة محافظة الزرقاء، مركز صحي البتراوي المستأجر إلى مبنى سكن التمريض التابع لمبنى مستشفى الزرقاء الحكومي القديم “منطقة الحاووز”، بعد تأهيله لتقديم خدمات الطب العام، والأمومة والطفولة، والفحوصات المخبرية، والإسعاف والطوارئ للمواطنين.
وقال مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المديرية تعمل على تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المحافظة من خلال إعادة تأهيل واستغلال الأبنية المملوكة لوزارة الصحة، وتقليل الأبنية المستأجرة بالتعاون مع مجلس المحافظة “اللامركزية”، ما يوفر موارد مالية، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، بالإضافة إلى دمج بعض المراكز الصحية لتحسين الكفاءة التشغيلية، وتوفير الخدمات المتخصصة في المراكز التابعة لها، ورفدها بأحدث الأجهزة والمعدات، ما يسهم في تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية.
وأشار إلى أن المديرية نقلت مركز صحي البتراوي الأولي المستأجر “طريق المصفاة” إلى مبنى مملوك لوزارة الصحة، بهدف تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المحافظة والمنطقة، وتعمل على إعادة تأهيل أربعة مراكز صحية أخرى، وهي مركز صحي أبو الزيغان، مركز صحي السخنة، مركز صحي التطوير الحضري، ومركز صحي الأزرق، وتجهيزها لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المثلى مع نهاية العام الحالي.
ولفت إلى دمج مركز صحي الأمير فيصل الأولي المستأجر مع مركز صحي المشيرفة الشامل، وتمديد ساعات العمل في مركز صحي المشيرفة الشامل حتى الساعة العاشرة مساءً، ورفده بالاختصاصات الجلدية والنسائية والأطفال والأسرة، كما سيتم رفده بأخصائي العظام والكوادر لتقديم الرعاية الصحية على أكمل وجه.
وتابع، كما نقلت عيادات الطب النفسي من مستشفى الأمير فيصل إلى مركز صحي إسكان طلال وتجهيزه، ودمج مركز صحي الأمير هاشم مع مركز صحي النقب ورفده باختصاص طب الأسرة وتقديم خدمات الأسنان والمختبر والأمومة والطفولة، واستغلال مبناه كمستودعات للأجهزة الطبية للمديرية.
كما يجري العمل على استحداث مختبر وعيادة طب الأسنان في مركز صحي الجندي الأولي المستأجر، ورفد مركز صحي الظليل الشامل بجهاز تصوير الأسنان (بانوراما)، واستحداث مختبر للأسنان، بالإضافة إلى تشغيل مصعد مركز صحي وادي الحجر لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح أنه جرى تشغيل نظام الطاقة الشمسية المغذي في مركز صحي صروت الأولي، وتجهيز متطلبات الاعتماد للعديد من المراكز الصحية باستحداث غرف نفايات طبية وتعقيم ورضاعة وأعمال الصيانة المختلفة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى